الجمعة, 3 مايو 2024

“بترورابغ” تسجل خسائر بـ 308 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت  شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 308مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 235مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 30مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 333مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 291مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 664مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 56%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 52مليون ريال، مقابل ربحية بـ 531 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.06ريال، مقابل ربحية بـ 0.61ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الربح بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي الى انخفاض هامش الربح للمنتجات المكررة والبتروكيماوية على الرغم من تحسن الأداء التشغيلي. كما تأثرت النتائج باعتماد المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 وإعادة تقييم العمر الانتاجي للممتلكات والمنشأت والمعدات.
ويرجع سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الربح بالربع السابق من العام الحالي بشكل رئيسي الى انخفاض هامش الربح للمنتجات المكررة والبتروكيماوية على الرغم من تحسن الأداء التشغيلي.

كما يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي الربح بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي الى انخفاض هامش الربح للمنتجات المكررة والبتروكيماوية على الرغم من تحسن الأداء التشغيلي. كما تأثرت النتائج باعتماد المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 وإعادة تقييم العمر الانتاجي للممتلكات والمنشأت والمعدات.

وقامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 “عقود الإيجار” اعتباراً من 1 يناير 2019. وقد تم توضيح تأثير تطبيق هذا المعيار في الملاحظة رقم 2.1 للقوائم المالية الأولية الموجزة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019. قامت الشركة بإعادة تقييم العمر الإنتاجي المقدر للممتلكات والمنشأت والمعدات اعتباراً من 1 يناير 2019 بناءً على تقييم خبير تقني مستقل ونصائح الفريق التقني للشركة وممارسات السوق المماثلة, وقد تم توضيح تأثير إعادة التقييم في الملاحظة رقم 2.2 للقوائم المالية الأولية الموجزة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019.
الملفات الملحقة   أضغط هنا    
    

ذات صلة

No Content Available
المزيد