السبت, 4 مايو 2024

“الاهلي كابيتال”: ارباح “الانماء” فاقت توقعاتنا والعائد على اصول المصرف من بين الاقوى في القطاع .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان الارباح البالغة 676 مليون ريال، والتي حققها مصرف الانماء في الربع الثاني من العام الجاري جاءت قوية وفاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 632 مليون ريال، مبينة ان الارباح ارتفعت 11.6% على اساس سنوي وبنسبة 6%، على اساس ربعي.

وارجعت “الاهلي كابيتال” السبب في تفوق الارباح على التوقعات الى ارتفاع عائدات الأصول  بـ 20 نقطة اساس، مقارنة مع الربع الثاني من العام السابق، وبـ 11 نقطة اساس، عن الربع الاول من العام الجاري، ليكون من بين الأقوى في هذا القطاع، مشيرة الى ان العائد على الاصول بلغ 5.1٪ في الربع الثاني 2019 مقابل 4.9٪ في الربع الثاني من العام السابق ،و5 ٪ في الربع الاول من العام الجاري، والتوقعات البالغة 4.8 ٪.

وبحسب “الاهلي كابيتال” وصلت الإيرادات ارتفاعها وبلغت 1364 مليون ريال في الربع الثاني من العام 2019 ، بزيادة 10.8 ٪ على أساس سنوي، و 5.7 ٪ على اساس ربع سنوي ، وفاقت التوقعات البالغة 1.300 مليون ريال، مبينة ان هذا هو أعلى إيرادات فصلية يحققها المصرف منذ الربع الأول 2012.

اقرأ المزيد

No Content Available

في المقابل اوصت “الاهلي كابيتال” بالحياد على سهم مصرف الانماء محددة السعر المستهدف للسهم عند 28.8 ريال، مشيرة الى انها قد تعيد التقييم والتقديرات للسهم بعد تغيير اسعار الفائدة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد