الثلاثاء, 7 مايو 2024

“الصقر للتأمين” تسجل خسائر بـ  6.4مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الصقر للتأمين التعاوني خسائر قبل الزكاة بـ  6.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ  1.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين 4.6 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 2.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 6%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 6.7مليون ريال، مقابل ربحية بـ 10.7 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.28ريال، مقابل  ربحية بـ 01ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الإرتفاع في صافي المطالبات والمنافع المتكبدة عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 87%.

ويرجع يعود سبب انخفاض الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق المنتهي في 31 مارس 2019 إلى الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 36%.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلى الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة عن الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 65% .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. تم إجراء هذه التغيرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة. وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على فائض عمليات التأمين وصافي الربح قبل الزكاة. تم إعادة تبويب مخصص زكاة الفترة من قائمة التغيرات في حقوق الملكية الى قائمة الدخل الشامل وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والتعليمات والمعايير الأخرى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) مما نتج عنه تغيير في ارقام المقارنة لربحية السهم.

وبلغ إجمالي الخسارة الشاملة لأموال المساهمين خلال الربع الحالي 9,800 ألف ريال سعودي، مقابل خسارة بمبلغ 1,189 ألف ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، مما يمثل إنخفاض قدره 724%، ومقابل إجمالي دخل بمبلغ 2,443 ألف ريال للربع السابق مما يمثل إنخفاض قدره 501%.
بلغ إجمالي الخسارة الشاملة لاموال المساهمين خلال الفترة الحالية 9,556 ألف ريال، مقابل إجمالي دخل 6,799 ألف ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، مما يمثل إنخفاض بنسبة 241%

بلغت ربحية(خسارة) السهم للفترة الحالية (0.28 ) ريال سعودي مقابل 0.10 ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق والتي تم إحتسابها وفقا للمتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة خلال العام.

إجمالي حقوق المساهمين ( لايوجد حقوق اقلية ) للفترة الحالية بلغ 431,342 ألف ريال مقارنة مع 455,469 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة إنخفاض قدرها 5.3%.

كما بلغ رصيد الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية 20,487 ألف ريال سعودي و بنسبة 5.1% من رأس المال.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد