الأحد, 28 أبريل 2024

أرباح “أسمنت ينبع” تقفز 760% خلال الربع الثاني إلى 40.2 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت ينبع إلى 40.2مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 4.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 760%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 40.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 7.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 437% .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 63مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 20.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 2093.8%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 113مليون ريال، مقابل 44.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 152%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.72ريال، مقابل 0.28ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح الربع المماثل من العام السابق الى : ارتفاع متوسط سعر البيع ، ارتفاع مبيعات تصدير الكلنكر ، على الرغم من ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع ، وإنخفاض حصة الشركة من أرباح الشركة الشقيقة.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح للربع السابق الى : إنخفاض كمية المبيعات خلال شهر رمضان المبارك للعام 1440هـ ، إرتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع ، إنخفاض حصة الشركة في أرباح الشركة الشقيقة .

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي الربح للفترة المماثلة من العام السابق الى : ارتفاع متوسط سعر البيع ، ارتفاع مبيعات تصدير الكلنكر ، على الرغم من تراجع الإديرادات الأخرى ، ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع ، وتراجع أرباح الشركة الشقيقة.

وقامت الشركة خلال العام الجاري بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 الخاص بعقود الإيجار.

ذات صلة

No Content Available
المزيد