الأربعاء, 24 أبريل 2024

تراجع أرباح “دور” إلى 3.9مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 73% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة دور للضيافة  إلى 3.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 73%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 6.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 15مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 54%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 17مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 25مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 32% .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 13.3مليون ريال، مقابل 32.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 59% .

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.13ريال، مقابل 0.32ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق رغم ارتفاع الإيرادات إلى ما يلي:
1) ارتفاع تكلفة الايرادات نظراً لبدء احتساب مصاريف ما قبل الافتتاح ومصاريف تشغيل واستهلاكات المشاريع التي تم دخولها للتشغيل.

2) تأثر صافي الربح سلباً بتطبيق الشركة لمعيار المحاسبة الدولي رقم (16) اعتباراً من بداية عام 2019م بمبلغ (3.8) مليون ريال، بالإضافة إلى المعالجة المحاسبية لاحتساب الأعباء التمويلية الخاصة بالمشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها بمبلغ (6) مليون ريال بدلاً من رسملتها على تلك المشاريع.

ويرجع سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق رغم ارتفاع الإيرادات بشكل رئيسي إلى ارتفاع تكلفة الايرادات نظراً لبدء احتساب مصاريف ما قبل الافتتاح ومصاريف تشغيل واستهلاكات المشاريع التي تم دخولها للتشغيل.

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق رغم ارتفاع الإيرادات إلى ما يلي:
1) ارتفاع تكلفة الايرادات نظراً لبدء احتساب مصاريف ما قبل الافتتاح ومصاريف تشغيل واستهلاكات المشاريع التي تم دخولها للتشغيل.

2) تأثر صافي الربح سلباً بتطبيق الشركة لمعيار المحاسبة الدولي رقم (16) اعتباراً من بداية عام 2019م بمبلغ (7.9) مليون ريال، بالإضافة إلى المعالجة المحاسبية لاحتساب الأعباء التمويلية الخاصة بالمشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها بمبلغ (12) مليون ريال بدلاً من رسملتها على تلك المشاريع.

علماً بأن الإيرادات الأخرى قد ارتفعت بمبلغ (12.5) مليون ريال خلال الفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق وذلك بسبب تحصيل ديون معدومة، وإيرادات أخرى مرتبطة بالتشغيل.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة لتتلاءم مع طريقة العرض الحالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد