الخميس, 2 مايو 2024

“شمس” تسجل صافي ربح بـ 243.9 ألف ريال خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة المشروعات السياحية “شمس” صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 243.9 ألف ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 1.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 133ألف ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ  1.09مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 88%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 1.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 194 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 689% .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.5مليون ريال، مقابل خسارة بـ 3.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.15ريال، مقابل  خسارة بـ  0.32ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات نتيجة إدخال فعاليات وأنشطة جديدة بمنتجع شاطئ النخيل التابع للشركة.
وانخفاض تكاليف الخدمات نتيجة لرفع كفاءة وفاعلية الخدمات التشغيلية، وانخفاض مخصص الزكاة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى اشتمال الربع السابق على تسوية مخصص الزكاة للأعوام من 1996 وحتى 2010م .
على الرغم من ارتفاع الإيرادات وانخفاض كل من تكاليف الخدمات والمصاريف الإدارية والتسويقية.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى اشتمال الفترة الحالية على تسوية مخصص الزكاة للأعوام من 1996 وحتى 2010، وانخفاض تكاليف الخدمات.
ويأتي ذلك الإرتفاع بصافي الربح على الرغم من ارتفاع المصاريف الإدارية والتسويقية واشتمال الفترة الحالية على تكوين مخصصات تماشيا مع المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 9 الخسائر المتوقعة في الذمم المدينة والأرصدة المدينة الأخرى.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع تبويب الفترة الحالية وإثبات الاضمحلال في قيمة الاستثمارات العقارية التي تخص العام السابق بمبلغ 5,178,594 ريال سعودي كتعديل على الخسائر المتراكمة.
معلومات اضافية    قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية رقم (9) و(15) بداية من 1 يناير 2018م . والمعيار الدولي (16) بداية من 1 يناير 2019م وقد تم الإفصاح عن تأثير تطبيق هذه المعايير والسياسات المحاسبية الجديدة في إيضاحات القوائم المالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد