السبت, 27 أبريل 2024

“سلامة” تسجل خسائر قبل الزكاة بـ 35.4مليون خلال الربع الـ 2

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت شركة سلامة للتأمين التعاوني خسائر قبل الزكاة بـ 35.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2019-06-30 ( 6أشهر ).

وبلغ صافي ارباح استثمارات أموال المساهمين 1.2مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 799 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 51%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت الخسائر قبل الزكاة خلال الفترة الحالية  35.4 مليون ريال، مقابل ربحية بـ 9 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 2.12ريال، مقابل ربح بـ 0.53ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب صافي الخسائر في الربع الحالي مقارنة بالارباح المحققة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في صافي الاقساط المكتسبة بنسبة 30 ٪ ، والزيادة في المصروفات العمومية والادارية بنسبة 39 ٪ ، والتي قوبلت جزئياً بانخفاض المطالبات المتكبدة بنسبة 22 ٪

ويرجع  السبب في إرتقاع صافي الخسارة في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق إلي الإنخفاض في صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 21%، الإرتفاع في المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 15%، صافي الخسائر في الإستثمارات والتي قوبلت جزئيا بإنخفاض المطابات المتكبدة بنسبة 27%.
كما يعود صافي الخسائر في الفترة الحالية مقارنة بصافي الأرباح بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض صافي الأقساط المكتسبة (NEP) بنسبة 19٪ والزيادة في المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 17٪ ، والتي قوبلت جزئيًا بانخفاض صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 6٪

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    تم إعادة تبويب بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية

وقالت الشركة إنه تم إعداد البيانات المالية بناءً على معايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، حيث يتم إحتساب الزكاة وضريبة الدخل في “قائمة الدخل” وفقًا لمتطلبات ( IAS 12 و IFRIC 21). ويتم تطبيق التغييرات بأثر رجعي و إعادة بيان أرقام المقارنة وفقًا لمتطلبات ( IAS 12 و IFRIC 21).
كما تم احتساب ربحية السهم وفقًا للربح بعد الزكاة والضريبة .

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد