السبت, 27 أبريل 2024

تراجع أرباح “الصمعاني” إلى 226 ألف ريال خلال الربع الـ 2 بنسبة 73% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية إلى 226 ألف ريال خلال الربع الثاني، مقابل 833 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 73%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 164 ألف ريال خلال الربع الثاني، مقابل 873 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 81%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 2.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 3.14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 15.4% .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي  الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 622 ألف ريال، مقابل ربحية بـ 2.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.42ريال، مقابل ربحية بـ 1.57ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض أسعار البيع نتيجة لشدة المنافسة بالرغم من زيادة كميات المبيعات وارتفاع تكاليف التشغيل، كما ارتفعت مصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والعمومية على الرغم من انخفاض تكاليف التمويل وارتفاع الإيرادات الأخرى وإيرادات الاستثمارات.

ويرجع سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة المبيعات حيث زيادة كميات المبيعات، وانخفاض مصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والعمومية وانخفاض مخصص الزكاة.

كما يعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات حيث انخفضت كميات المبيعات وكذلك انخفضت أسعار البيع نتيجة لشدة المنافسة، كما ارتفعت مصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والعمومية وارتفاع مخصص الزكاة، على الرغم من ارتفاع الإيرادات الأخرى وايرادات الاستثمارات وانخفاض تكاليف التمويل وتأثر الفترة المماثلة من العام السابق بتطبيق المعيار المحاسبي (IFRS 9) بزيادة مخصص مخاطر الاتمان.

وقالت الشركة إنه تم إعادة عرض وتبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض وتبويب الفترة الحالية وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي IFRS ومعايير المحاسبة الدولية IAS المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
معلومات اضافية    قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 16 ( IFRS 16 ) ابتداء من 1 يناير 2019م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد