السبت, 18 مايو 2024

 «الراجحي المالية»: هذه توصيتنا والسعر المستهدف لسهم «صافولا» وارباحها في الربع الـ2 اقل من توقعاتنا 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح البالغة 110 مليون ريال والتي حققتها مجموعة صافولا خلال الربع الثاني من العام الجاري، جاءت اقل من توقعاتها التي اشارات الى تسجيل 140 مليون ريال، مضيفة انخفضت الإيرادات بنسبة 2% على أساس سنوي إلى 6 مليارات ريال بسبب ضعف تجارة المواد الغذائية في السوق الدولية.

واوصت “الراجحي المالية” بالحياد لسهم مجموعة صافولا، محددة السعر المستهدف للسهم عند 30 ريال، بانخفاض 4.6%، عن سعر تداول السهم الحالي البالغ 31.45 ريال.

واضافت ارتفع إجمالي الربح بنسبة 9% على أساس سنوي إلى 1.2 مليار ريال ويرجع ذلك أساسا إلى تحسن هوامش الربح بمقدار 190 نقطة أساس؛ وان هذه الزيادة في الهامش الإجمالي ترجع أساسًا إلى تعديل معيار إعداد التقارير المالية الدولية رقم 16 ، حيث لا يتم تسجيل الإيجار كجزء من تكلفة البضائع المباعة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الراجحي المالية” قد تحسن الربح قبل الزكاة والفوائد والضرائب EBIDTA بنسبة 52 ٪ على أساس سنوي إلى 664 مليون ريال ويرجع ذلك أساسا إلى الإيجابية التي تحققت في تجارة التجزئة، وبالتالي تحسن هامش EBIDTA بمقدار 390 نقطة أساس.

واراجعت “الراجحي المالية” سبب انخفاض الربح الصافي بنسبة 22% على أساس سنوي حتى بعد ارتفاع EBIDTA إلى ارتفاع الزكاة والمصاريف الضريبية، وانخفاض حصة الدخل من الشركات الزميلة وارتفاع تكلفة الفائدة الناشئة بسبب تطبيق المعيار الدولي رقم 16.

ذات صلة

No Content Available
المزيد