وزارتا العدل والعمل تناقشان سبل تطوير التسوية الودية للمنازعات العمالية في ورشة مشتركة

عقدت وزارتا العدل والعمل والتنمية الاجتماعية ورشة عمل تحت عنوان “إدارة وتسوية المنازعات العمالية” بمركز التدريب العدلي بالرياض على مدار ثلاثة أيام، بهدف وضع استراتيجية تعالج المعوقات التي تواجه العمل الميداني في إدارة وتسوية المنازعات العمالية.

اقرأ المزيد

وناقشت ورشة العمل عدة محاور منها: الوسائل البديلة لفض المنازعات العمالية، ودور التسوية والوساطة في الحد من المنازعات العمالية، وإدارة المنازعات العمالية، وأسباب تدفق القضايا العمالية ومعوقات التسوية الودية للمنازعات العمالية وسبل معالجتها.
كما ناقشت معوقات تطبيق القواعد والإجراءات المنظمة للتسوية الودية للخلافات العمالية وسبل معالجتها، ومعوقات دور الرقابة العمالية “التفتيش العمالي” في الحد من المنازعات العمالية وسبل تفعيل دورها، ودراسة مقترحات تطوير العمل المشترك بين المحاكم العمالية والتسوية الودية.

وتهدف الورشة إلى الخروج بحلول لمعالجة معوقات التسوية الودية للمنازعات العمالية، وتبادل الخبرات والمعارف بين منسوبي المحاكم العمالية وإدارة التسوية الودية، وبحث سبل تطوير العمل في التسوية الودية.

وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات التي ستسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، بين الوزارتين من خلال التميز القضائي في القضاء العمالي ، و إيجاد بيئة آمنة وجاذبة ضمن سوق العمل في المملكة تحقيقًا لطموحات ولاة الأمر  في تعزيز مكانة المملكة على الصعيدين المحلي و الدولي.

 

ذات صلة Posts

المزيد