الخميس, 5 أغسطس 2021

ارتفاع طفيف للمعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو في أغسطس

أظهرت بيانات اليوم الخميس حدوث تحسن طفيف في المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو في أغسطس آب مدفوعة بتفاؤل في قطاعي الصناعة والتجزئة مع تحقيق أكبر تحسن في إسبانيا.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” أظهر مسح المعنويات الشهري للمفوضية الأوروبية أن المؤشر العام للدول التسع عشرة بمنطقة اليورو بلغ 103.1 نقطة، صعودا من 102.7 في الشهر السابق. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض المؤشر إلى 102.3 نقطة.

ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي حزمة تحفيز في اجتماع 12 سبتمبر أيلول، ونمت توقعات السوق مع قيام المستثمرين بالتسعير بناء على عدة تخفيضات لأسعار الفائدة على مدار العام المقبل وجولة جديدة من شراء السندات، فيما يعرف بالتيسير الكمي.

ويرجع ارتفاع مؤشر المعنويات في أغسطس آب لزيادة الثقة في قطاع الصناعة حيث صعد مؤشره إلى -5.9 من -7.3 قبل شهر، مع إبداء المديرين مزيدا من التفاؤل في توقعات الإنتاج والمستوى الحالي في إجمالي طلبيات التوريد ومخزونات المنتجات النهائية.

وتراجع مؤشر قطاع الخدمات إلى 9.3 من 10.6 بينما تراجعت ثقة المستهلكين إلى -7.1 من -6.6 وسط قلق حيال الوضع الاقتصادي العام.

وبشكل منفصل، تحسن مؤشر مناخ الأعمال، الذي يشير إلى المرحلة التي تمر بها دورة الأعمال، إلى 0.11 نقطة في أغسطس آب من -0.11 قبل شهر.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد