الإثنين, 6 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: نوصي بالحذر في سوق الاسهم والمؤشر يتجه لمزيد من الهبوط في ظل غياب المحفزات .. وانتفاء السلبية يتطلب الاغلاق فوق هذه النقطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان النظرة على المدى القصيرة لسوق الاسهم السعودية لازالت حذرة، مشيرة الى فشل المؤشر في الحفاظ على حركته فوق اهم متوسطاته الاسبوعية مع تكوين تداخل سلبي بين المتوسطات الاسبوعية البسيطة، والتي بدورها ترفع مستوى الحذر في ظل استمرار حركة المؤشر دون مستويات 8190 نقطة، مضيفة أن انتفاء السيناريو السلبي للمؤشر يتطلب القدرة على الاغلاق الاسبوعي فوق 8440 نقطة.

واضافت بالنظر للحركة اليومية فشل مؤشر السوق السعودي في التماسك فوق مستويات القاع السابق 8190 نقطة وذلك في ظل تراجعات بنحو 32 %، لارباح الربع الثاني 2019 وانتهاء ابرز المحفزات الحالٌية و التًي تتعلق بالتدفقات الاجنبية المتعلقة بمؤشر مورغان ستانلًي.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” فمن المتوقع أن مؤشرات الزخم للسوق السعودي بدأت تعطًي إشارات محتملة لمواصلة الهبوط بعد كسر مستويات القاع السابق 8190 نقطة متوقعة مواصلة المؤشر الهبوط لاستكمال اخر موجة تصحيحية هابطة .

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت تميل النظرة العامه الى الحذر على المدى القريب في ظل تداولات المؤشر دون مستويات 8190 نقطة، حيث يتوقع أن التحرك دونها قد يتجه بالمؤشر لتحقٌيق مستويات الدعوم اللاحقة عند 7950 – 7600 نقطة. في حين تبقى مستويات المقاومة الابرز عند 8320 – 8440 على التوالي.

وفيما يخص الحركة الشهرية للمؤشر بينت “الجزيرة كابيتال” ، ان مؤشر السوق السعودي فشل في التماسك خلال شهر اغسطس فوق مستويات الدعم الابرز عند 8450 نقطة وذلك في ظل كسر اهم المتوسطات الشهرية. كما لازالت معظم المؤشرات الفنٌية على المدى المتوسط تشٌير الى الحذر وتمهد لاستمرار عمليات تصحيحية قد تستهدف 7350 نقطة.

وتوقعت ان انتفاء السلبية على المدى المتوسط مرهونه بالقدرة على العودة فوق مستويات 8450 نقطة، مضيفة تبقى النظرة العامه حذرة على المدى المتوسط في ظل سلبية معظم المؤشرات الفنٌية والفشل في التماسك الشهري فوق مستويات8450 نقطة، فيما تبقى اهم مناطق الدعوم الشهرية اللاحقة عند 7850 – 7350 نقطة. في حين تبقى مستويات المقاومة المهمة عند 8450-9000 نقطة  على التوالي.

ذات صلة

No Content Available
المزيد