السبت, 20 أبريل 2024

برنامج تنتجه «مال» وبدعم ورعاية STC و«منشآت»

كيف تسببت معاناة وائل كابلي مع مرض ابنته في ترك وظيفته وتأسيس مشروعه الجديد الذي جمع نصف مليون مشترك ؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف وائل كابلي الرئيس التنفيذي لشركة كيورا عن قصة مشروعه المتخصص في الاستشارات الطبية، مشيرا في الحلقة الاولى من برنامج العازمون الذي تنتجه صحيفة مال بدعم ورعاية من شركة STC وبدعم ايضا من هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” الى ان فكرة التطبيق بدأت معه منذ العام 2014م، حيث كانت تجول بخاطره أفكار شبيهة بتطبيق أوبر وغيره من التطبيقات التي يمكن ان تخرج ويتم الاستفادة منها.

وسرد كابلي المتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص هندسة برمجيات قصة ظهور فكرة تطبيق كيورا أول تطبيق عربي متخصص في الاستشارات الطبية بعد مرض إبنته ومحاولته التواصل مع طبيب في وقت متأخر من الليل واشتراط الطبيب احضار البنت للكشف عليها، وكيف كانت هذه المعاناة ملهمة له للبحث عن فكرة تقدم خدمة لمن يحتاجها.

اقرأ المزيد

ويستعرض كابلي قصة حياته وكيف تحول من الوظيفة لان يصبح صاحب عمل يستطيع توظيف غيره اضافة الى مقابلته مع ثاني اغنى رجل في العام بيل جيتس. التفاصيل في الفيديو .. مشاهدة ممتعة:

يشار الى ان برنامج العازمون يسلط الضوء على تجارب شباب وشابات سعوديون نجحوا في التخلي عن الوظيفة، ليختاروا طريق العمل الخاص، واستطاعوا تاسيس شركات ومؤسسات خاصة بهم فحققوا مرادهم وأصبحوا خالقين لفرص توظيف لغيرهم.

 

ذات صلة

المزيد