الإثنين, 12 أبريل 2021

المعجل لـ ” مال ” الصندوق الصناعي اعتمد قروض لمصانع جديدة خلال 2019 تتجاوز قيمتها 10 مليار 

أكد لـ “مال” ابراهيم المعجل مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودية، أن الصندوق اعتمد قروض لمصانع جديدة خلال السنة الجارية 2019م، تتجاوز قيمتها حوالي 10 مليار ريال، مبيناً أن هدف الصندوق خلال العام الجاري أن تصل اعتمادات القروض الى حوالي 13 مليار ريال حتى نهاية العام، كاشفاً أن الصندوق صرف من عام 2010 الى عام 2018 حوالي 60 مليار ريال، وخلق أكثر من 120 ألف وظيفة عمل مباشرة.

اقرأ أيضا

وقال إن استراتيجية الصندوق ترتكز على أن يكون هو الممكن الرئيسي للقطاع الخاص، وانطلاقا من برامج الرؤية توسعنا في القطاعات من الصناعة الى الطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، ومن تمويل مشاريع فقط الى منتجات مالية متعددة، إذا اطلقنا منها تمويل متعدد الاغراض والان نطلق رأس المال العامل، وسنطلق دعم الاستحواذ، وذلك بهدف أن نكون الممكن المالي الرئيس لنقل الصناعة السعودية لتكون تنافسية، بالاضافة الى برنامج تنافسية الذي اطلقناه حيث يهدف الى رفع كفاءة الطاقة والاتمتة والرقمنة لمشاريع الصناعية واللوجستية والطاقة.

وأضاف أن منتجات التكاملية التي اطلقناها تساعد في تمكين المصانع في فترة الاستثمار من بداية المصنع الى فترة تصديرة، كما أن الصندوق تكامل مع بنك التصدير إذ كان هناك حزم تحفيزية للتصدير بين الصندوق الصناعي والتصدير.

وقال، أخذنا خبرة الصندوق الصناعي في القطاع الصناعي خلال ال 45 سنة الماضية وجعلناها جاهزة لخدمة قطاع الخدمات اللوجستية جميعها بما فيها المستودعات والنقل البحري والنقل الجوي وغيرها.

وفي شأن المصانع المتعطلة، أكد المعجل أن هناك برنامج عند وزارة المالية يهدف الى استدامة المصانع، ودور الصندوق هو رفع تنافسية الشركات، موضحًا أن خدمات الصندوق جاهزة للمستثمر في المملكة بغض النظر عن جنسيته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد