الجمعة, 26 أبريل 2024

العاموي يعلن اطلاق مبادرة لوجستيات السعودية ويعدد انجازات المملكة في المؤشرات العالمية لقطاع النقل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال وزير النقل نبيل العامودي، إننا نفتخر اليوم بالإنجاز الذي حققته منظومة النقل باسم المملكة  في تقرير التنافسية العالمي 2019، بارتفاع مؤشرات ربط الطرق بين المدن من 1 في عام 2018 الى 2 في عام 2019، بالاضافة إلى إرتفاع المملكة مؤشر البنية التحتية للنقل من 40 الى 36، ومؤشر كفاءة خدمات القطارات من 50 الى 26، مؤشر كفاءة خدمات النقل الجوي من 39 الى 34، وأما مؤشر كفاءة خدمات الموانئ فقد ارتفعت المملكة من 44 الى 40.

وأضاف العاموي، اثناء كلمته التي القاها في المؤتمر اللوجستي السعودي في نسخته الثالثة، أن منظومة النقل حققت بالتكاتف مع الجهات الحكومية وبالتعاون مع القطاع الخاص بتوفير المناخ المناسب وتذليل كافة الصعاب لخلق فرص نمو يسجل في التاريخ اللوجستي، مؤكدًا أن منظومة النقل وبالتعاون مع الجهات الحكومية مستمرون في تعزيز مكانة المملكة دوليا لتصبح محورا لربط ثلاث قارات.

وقال إن مبادرة لوجستيات السعودية التي سنطلقها اليوم تعتبر مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجستية،  والتي سيكون لها الأثر الكبير على سلاسل الامداد والقطاع اللوجستي بالمملكة.

اقرأ المزيد

وبين، أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على كل ما من شأنه الارتقاء بمختلف قطاعات الأعمال والانتاج بالمملكة، بما يعزز الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة.
 

ذات صلة

المزيد