الجمعة, 3 مايو 2024

ارتفاع أرباح “بدجت السعودية” إلى 45 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 5% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” إلى 45مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 43مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 5%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 49مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 47مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 3%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 77مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 71مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 8%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 130مليون ريال، مقابل 123مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 5.5%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.83ريال، مقابل 1.74ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى التحسن في نسبة تشغيل سيارات التأجير قصير الأجل وأيضا الزيادة في معدل صافي الربح المحقق من بيع السيارات المستعملة للأفراد ومبيعات الجملة وكذلك نوعية السيارات المباعة.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في معدل صافي الربح المحقق من بيع السيارات المستعملة وذلك نتيجة استمرارية التحسن في جودة ونوعية السيارات المباعة وتطبيق إستراتيجية جديدة متطورة لبيع السيارات للأفراد ومبيعات الجملة.

كما يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى التحسن في نسبة تشغيل سيارات التأجير قصير الأجل وأيضا الزيادة في معدل صافي الربح المحقق من بيع السيارات المستعملة للأفراد ومبيعات الجملة وكذلك نوعية السيارات المباعة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد