الأربعاء, 8 مايو 2024

تراجع أرباح “بتروكيم” إلى 171مليون خلال الربع الـ 3بنسبة 44%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الوطنية للبتروكيماويات “بتروكيم” إلى 171مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 307مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 44%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 335مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 569مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 41%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 495مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 736مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 33%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 542مليون ريال، مقابل 929مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 42%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.13ريال، مقابل 1.94ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 
يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات وانخفاض الإيرادات الأخرى.
ويرجع سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع نتيجة لارتفاع المبيعات، وانخفاض الإيرادات الأخرى، وارتفاع مصاريف الزكاة. بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل.

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات. بالرغم من انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل ومصاريف الزكاة، وارتفاع في الإيرادات الأخرى.

وقالت الشركة إنه أعيد تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة كي تتماشى مع العرض للفترة الحالية.
واعتبارًا من 1 يناير 2019 م، قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 بدون أي تأثير جوهري على القوائم المالية الأولية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد