الأربعاء, 24 أبريل 2024

السحيمي: سوق المملكة يشكل 80%؜ من حجم أسواق الخليج .. ونحن مستعدون بأكثر من عمليات إكتتاب الإدراج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت سارة السحيمي الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية ” تداول” أن أحد أهم الأشياء للسوق هو الحجم، مبينة أن حجم السوق السعودي اليوم يشكل 80%؜ من حجم سوق دول مجلس التعاون الخليجي، لافته إلى أننا قمنا باعداد بورصات التبادل بقدر أكبر من الإدراج المترابط.

وفيما يتعلق بتطوير اللوائح التي قامت بها هيئة سوق المالية في الفترة الاخيرة، بينت سارة أن أحد أهمها هو مؤشر حماية الأقليات والذي قال البنك الدولي عنه اننا في المرتبة الثالثة دولياً، مؤكدة على أننا مستعدون بأكثر وأكبر من عمليات إكتتاب الإدراج في ” تداول”

وقالت اثناء حديثها على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، في صميم أي اقتصاد ناجح أن يكون هناك سوق وأوراق مالية ناجحة، مبينة ان الاوراق المالية لا تؤثر فقط على المصدرين والمؤثرين وإنما تكون شركة مدرجة في الاسواق المالية

اقرأ المزيد

No Content Available

وتابعت، في السنة الماضية على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثانية، كنت استشهد أن هناك 200 من المستثمرين المؤهلين من الأجانب، واما في السنة الحالية هناك أكثر من 1500 من المستثمرين الأجانب.

ما قدمته المملكة في السنتين الماضية في فتح اسواقها يؤكد اننا لا نريد أن نكون سوقا ماليا اقليميا، بل يؤكد اننا ننوي أن نكون سوقا عالمياً.

وأضافت السحيمي:” في السنوات القليله الاخيره شهدنا العديد من التطورات في السوق السعودي و الارقام تشهد على ذلك، ولا زلنا نعمل على رفع المستوى، ففي السوق السعودي يوجد حاليا أكثر من 1500 مستثمر أجنبي مؤهل”

كما اسهبت قائلة: استكمالا للعمليه التطويريه سنطلق ⁧قريبا سوق المشتقات المالية في السوق السعودي .. و نسعى لأن نرفع آفاقنا حتى نكون سوقا عالميه لا سوقا اقليميه فحسب، فوجود اقتصاد قوي يتطلب وجود سوق مالية قوي ايضا.

ذات صلة

No Content Available
المزيد