الأحد, 12 مايو 2024

“جدوى”: الاجانب يضخون 86 مليار في سوق الاسهم خلال 10 اشهر .. وعمليات بيع لتوفير سيولة لاكتتاب “ارامكو” تسببت في تراجع “تاسي” خلال اكتوبر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار مواصلة صافي المشتريات عن طريق اتفاقيات المبادلة والمستثمرين الاجانب الملؤهلين ارتفاعه خلال شهر اكتوبر، حيث بلغ إجمالي التدفقات إلى “تاسي” 86 مليار ريال خلال الفترة من بداية العام وحتى تاريخه.

وبحسب “جدوى” تراجع مؤشر “تاسي” بنسبة 4%، على أساس شهري، في أكتوبر، وذلك نتيجة لتسجيل بعض القطاعات أرباح أقل من التوقعات، وبسبب عمليات البيع من ِقبل المستثمرين لتوفيرسيولة للمساهمة في الاكتتاب المتوقع لشركة أرامكو السعودية.

واضافت شهد الاقتصاد السعودي عددا من التطورات الايجابية في سبتمبر، حيث ارتفعت تعاملات نقاط البيع بنسبة 26%، على أساس سنوي، كما زادت السحوبات النقدية من ماكينات الصرف الالي بنسبة 2.8%، وكذلك ارتفع مؤشر مديري المشتريات غيرالنفطي.

اقرأ المزيد

No Content Available

وابانت انه في المقابل تراجع صافي التغييرالشهري في حسابات الحكومة لدى “ساما” بنحو 19 مليار ريال، على أساس شهري، في سبتمبر. وجاء التراجع نتيجة لانخفاض بنفس القدر في الحساب الجاري للحكومة، فيما تراجع احتياطي “ساما” من الموجودات الاجنبية بـ 7.4 مليار دولار، على أساس شهري، ليصل إلى نحو 501 مليار دولار، في سبتمبر.

ذات صلة

No Content Available
المزيد