الثلاثاء, 18 مايو 2021

أرباح “أسمنت ينبع” تقفز 352% خلال الربع الثالث إلى 61.4مليون

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت ينبع إلى 61.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 352%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 66مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 12.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 429%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 75.5مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 24مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 218%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 174مليون ريال، مقابل 58مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 198%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.11ريال، مقابل 0.36ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح للربع المماثل من العام السابق الى : ارتفاع ايرادات المبيعات ، ارتفاع مبيعات تصدير الكلنكر ، على الرغم من إنخفاض كمية المبيعات المحلية و إنخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع مصاريف الزكاة .

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح للربع السابق الى : إرتفاع إيرادات المبيعات وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع على الرغم من إنخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع مصاريف الزكاة .

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي الربح للفترة المماثل من العام السابق الى : ارتفاع إيرادات المبيعات ، ارتفاع مبيعات تصدير الكلنكر ، على الرغم من إنخفاض كمية المبيعات المحلية و تراجع الإيرادات الأخرى الناتجة عن مبيعات الخطوط القديمة خلال الفترة المماثلة من العام السابق وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مصاريف الزكاة.

وقامت الشركة بتقييم المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 الخاص بالإيجارات

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد