الثلاثاء, 7 مايو 2024

بالفيديو ..  الناصر: طرح “أرامكو” يوم تاريخي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن المهندس أمين الناصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين عن نية أرامكو في إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية “تداول” لتكون ايذانا ببدء مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ الشركة.

وقال الناصر إن رؤية أرامكو السعودية تتمثّل في أن تكون أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات في العالم، حيث أنتجت الشركة على مدى السنوات الثلاث الماضية واحدًا من كل ثمانية براميل من النفط الخام المنتج على مستوى العالم، وبلغت احتياطياتها المؤكدة من السوائل في نهاية عام 2018م أكثر من خمسة أضعاف احتياطيات شركات النفط العالمية الخمس الكبرى مجتمعة. كما أن الشركة تُسهم بثبات في أمن الطاقة العالمي. 

وأضاف الناصر:” مهمتنا تتمثّل في تزويد المساهمين لدينا بخلق قيمة طويلة الأجل في ظل تقلبات أسعار النفط الخام، وذلك من خلال المحافظة على موقعنا المتفوق في إنتاج النفط الخام والغاز، والحصول على قيمة إضافية عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية، ونمو محفظة أعمالنا بشكلٍ مربحٍ.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقال إنه بناءً على مكانتنا الرائدة من حيث أنها الأقل عالميًا فيما يتعلق بمصادر الكثافة الكربونية الناتجة عن إنتاج النفط الخام، تسعى الشركة لتحقيق أهدافها المتمثّلة في تعزيز استدامة أعمالها مستفيدة في ذلك من التقنية والابتكار للحد من أثر أعمالها على البيئة. كما أننا نسخّر التقنية من أجل زيادة كفاءة إنتاج النفط الخام والغاز، ورفع مستوى الموثوقية والاستدامة. ومن خلال إجراءاتٍ شاملة ومنضبطة للنفقات الرأسمالية، تسعى الشركة للمحافظة على مركزٍ ماليٍ قويٍ ومرنٍ. وقد أثمرت جهود الشركة الصارمة عن تحقيق نتائج أفضل من أيٍّ من شركات النفط العالمية الخمس الكبرى في عام 2018م على مستوى التدفقات النقدية التشغيلية، والتدفقات النقدية الحرة، والأرباح قبل حسم الفوائد والضرائب، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، والعائد على متوسط رأس المال المستثمر. وتدعم هذه النتائج التزامنا بتحقيق أرباحٍ مستدامةٍ ومتناميةٍ خلال تقلبات أسعار النفط الخام، بالاستفادة بشكلٍ فعّالٍ من التدفقات النقدية الحرّة لدينا، مع المحافظة على انخفاض نسب المديونية المستهدفة. كما نفخر في أرامكو السعودية بالإنجازات العديدة التي حققناها على مدى ما يقرب من تسعة عقود، ونحن عازمون على مواصلة المسيرة نحو المستقبل”.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد