الجمعة, 10 مايو 2024

ارتفاع أرباح “الإعادة السعودية” إلى 13.6مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 36%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح قبل الزكاة للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني إلى 13.6مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 10مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 36%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 13ألف ريال خلال الربع الثالث, مقابل 9.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 100%.
 
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 56مليون ريال، مقابل 24مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 133.4%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.57ريال، مقابل 0.18ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع فى صافى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسى إلى الإنخفاض فى صافي المطالبات المتحملة بنسبة 4% و كذلك الارتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 8% مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب.

ويرجع سبب الانخفاض فى صافى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالى بشكل رئيسى الى الارتفاع فى صافي المطالبات المتحملة بنسبة 6% مما كان له أثرا فى نتائج الإكتتاب. كذلك الانخفاض فى صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين بنسبة 100 %.

كما يعود سبب إرتفاع صافى الأرباح خلال الفترة الحالية للعام 2019 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2018 بشكل رئيسى إلى الارتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 4% مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب . كذلك الإرتفاع فى صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين بنسبة 85 % وكذلك الإرتفاع فى صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق بنسبة 73 %.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير مراجع الحسابات بأنه بناءاً على الفحص الذي قاموا به، لم يرد الى علمهم مايدعو الى الاعتقاد بأن القوائم المالية الأولية الموجزة لم يتم اعدادها من جميع النواحي الجوهرية، والتي أعدتها وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) -( التقارير المالية الأولية) المعتمدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع الفترة الحالية. كما تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح بعد الزكاة والضريبة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد