السبت, 27 أبريل 2024

“بوان” تسجل صافي ربح بـ 3.3مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت  شركة بوان صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 3.3مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ 4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 12.34مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 146%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 57مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 40مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 42%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 21.33مليون ريال، مقابل 11.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 86%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.36ريال، مقابل 0.19ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع إجمالي الدخل متأثراً بارتفاع الإيرادات وهامش الربح. كما ارتفعت الإيرادات الأخرى ومصاريف التشغيل والأعباء التمويلية، بينما انخفضت الزكاة.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض مصاريف التشغيل والأعباء التمويلية والزكاة. على الرغم من ارتفاع الإيرادات إلا أن انخفاض هامش الربح أدى بدوره إلى انخفاض إجمالي الدخل، كما انخفضت الإيرادات الأخرى.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع إجمالي الدخل متأثراً بارتفاع الإيرادات وهامش الربح. كما ارتفعت الإيرادات الأخرى ومصاريف التشغيل والأعباء التمويلية، بينما انخفضت الزكاة وضريبة الدخل.

وارتفعت إيرادات المجموعة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 14.6% ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى توحيد نتائج أعمال قطاع الصناعات البلاستيكية ابتداءً من 1 يناير 2019م والتي لم تتضمنها نتائج أعمال الفترة المماثلة من العام السابق، حيث ساهم بمبلغ 233.7 مليون ريال سعودي أي ما يمثل 14.2% من إجمالي إيرادات المجموعة.
كما ارتفعت إيرادات قطاع الصناعات الخرسانية خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 34.3% متأثرة بارتفاع الكميات المباعة، بينما انخفضت إيرادات قطاع الصناعات المعدنية والخشبية بنسبة 5.3% متأثرة بانخفاض الطلب وشدة المنافسة التي أدت بدورها إلى انخفاض الكميات المباعة، كما انخفضت إيرادات قطاع الصناعات الكهربائية بنسبة 0.9% متأثرة بانخفاض الطلب وشدة المنافسة التي أدت بدورها إلى انخفاض متوسط أسعار البيع والكميات المباعة من المحولات الكهربائية، مما أدى بدوره إلى تحقيق خسائر في القطاع أثرت سلباً على نتائج أعمال الفترة الحالية.

يعود السبب الرئيسي في ارتفاع مصاريف التشغيل والأعباء التمويلية خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى توحيد نتائج أعمال قطاع الصناعات البلاستيكية ابتداءً من 1 يناير 2019م والتي لم تتضمنها نتائج أعمال الفترة المماثلة من العام السابق.

بلغت حصة حقوق الملكية غير المسيطرة خلال الربع الحالي خسارة بمبلغ 738 ألف ريال سعودي بالمقارنة مع خسارة للربع المماثل من العام السابق بمبلغ 187 ألف ريال سعودي وذلك بارتفاع قدره 294.6%، بينما بلغت حصة حقوق الملكية غير المسيطرة خلال الفترة الحالية خسارة بمبلغ 2.540 ألف ريال سعودي بالمقارنة مع خسارة للفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 2.562 ألف ريال سعودي وذلك بانخفاض قدره 0.8%.

خلال الربع الثاني من العام الحالي وبناءً على موافقة الجمعية العامة المنعقدة بتاريخ 22 مايو 2019م قامت الشركة بإطفاء كامل رصيد الخسائر المتراكمة والبالغ 81.0 مليون ريال سعودي من خلال التحويل من رصيد الإحتياطي النظامي.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد