الخميس, 25 أبريل 2024

تراجع ارباح “العالمية” إلى 5.2مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 34%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح قبل الزكاة للشركة العالمية للتأمين التعاوني إلى 5.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 7.85مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 34%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 2.55مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.9ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 32%.
 
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 20.5مليون ريال، مقابل 25مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 17%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.34ريال، مقابل 0.43 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في صافي الأقساط المكتسبه وإنخفاض في إيرادات عمولات إعادة التأمين، يقابل هذا الإنخفاض في الربح جزئياً ارتفاع في إيرادات الاستثمار و انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية و انخفاض في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها وإنخفاض في صافي المطالبات المتكبدة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إرتفاع صافي المطالبات المتكبدة و إنخفاض عمولات إعادة التأمين، ارتفاع تكاليف اكتتاب وثائق التأمين وانخفاض في الإيرادات الأخرى. يقابل هذا الإنخفاض في الربح جزئياً انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية وانخفاض في مخصص للديون المشكوك في تحصيلها وارتفاع صافي الأقساط المكتسبة.

كما یعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق الى انخفاض صافي الأقساط المكتسبة وارتفاع صافي المطالبات المتكبدة وارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية. هذا الانخفاض في الربح يقابله جزئيا انخفاض في مخصص للديون المشكوك في تحصيلها وإرتفاع في إيرادات الإستثمار وارتفاع الإيرادات الأخرى وارتفاع عمولات إعادة التأمين وانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التأمين.

وقالت الشركة إنه تم إعداد البيانات المالية بناءً على معايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، حيث يتم إحتساب الزكاة وضريبة الدخل في “قائمة الدخل” وفقًا لمتطلبات ( IAS 12 و IFRIC 21). ويتم تطبيق التغييرات بأثر رجعي و إعادة بيان أرقام المقارنة وفقًا لمتطلبات ( IAS 12 و IFRIC 21).

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) للفترة الحالية 406,546 ألف ريال سعودي مقارنة بـ 384,963 ألف ريال سعودي لنفس الفترة من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 5.61 ٪. وبلغ صافي الدخل الشامل للفترة الحالية 17,887 ألف ريال سعودي مقارنة بـ 16,581 ألف ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي وذلك بإرتفاع قدره 7.88٪. وبلغ صافي الدخل الشامل للربع الحالي 3,737 ألف ريال مقارنة بـ 5,431 ألف ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 31.19% و 6,976 ألف ريال سعودي للربع السابق وذلك بإنخفاض قدره 46.43%.
وبلغت ربحية السهم (EPS) للفترة الحالية 0.34 ريال سعودي مقارنة بـ 0.43 ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي.

ذات صلة

No Content Available
المزيد