الأحد, 5 مايو 2024

“ارامكو”: الحكومة ستبيع اسهم بـ 3.75 مليار ريال حسب سعر الطرح إلى الشركة لهذا السبب .. تعرف على ذلك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة ارامكو السعودية انه بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ستقوم الحكومة ببيع أسهم بقيمة مليار دولار أي ما يعادل 3.75 مليار ريال محسوبة على سعر الطرح النهائي، إلى الشركة لاستخدامها في إطار برنامج أسهم الموظفين وجميع البرامج الفرعية.

وبالاضافة إلى ذلك، ستكون الاسهم التي تم شراؤها من قبل الشركة بعد تاريخ الاستحقاق صالحة للاستخدام في إطار برنامج أسهم الموظفين والبرامج الفرعية. ويجوز منح الاسهم في إطار البرنامج لمدة 10 سنوات من تاريخ النفاذ.

واشارت الى انه تبنت الشركة برنامج أسهم موظفي أرامكو السعودية. ويهدف البرنامج إلى توفير حوافز إضافية للموظفين الذين تعتبر مساهماتهم ضرورية لنمو الشركة ونجاحها، وذلك في سبيل استقطاب أشخاص مؤهلين والاحتفاظ بهم، وتدعيم مواءمة مصالح هؤلاء الموظفين مع مساهمي الشركة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وستتولى لجنة المكافآت أو أحد اللجان الفرعية المنبثقة منها مهمة إدارة البرنامج وجميع الخطط الفرعية، ولها في ذلك صلاحية منح مكافآت بموجبها وتحديد شروط أحقيتها، وتشمل تلك المكافآت الاسهم والوحدات المقيدة، وأسهم ووحدات الاداء وغيرها من المكافآت القائمة على الاسهم، وتُمنح المكافآت بموجب البرنامج للموظفين بدوام كامل لدى الشركة وأي من الشركات التابعة لها الذين تختارهم لجنة المكافآت للمشاركة في البرنامج.

وقد قامت الشركة باعتماد برامج فرعية منبثقة من برنامج أسهم الموظفين والتي تتألف من برنامج حوافز طويلة الاجل للمسؤولين التنفيذيين، و برنامج حوافز طويلة الاجل لبعض موظفي الادارة الاخرين، و برنامج حوافز لبعض الموظفين الاخرين، وبرنامج المنح التحفيزي بمناسبة الطرح، والتي بموجبها سيتم منح جميع الموظفين عدد ا معينا من الاسهم بعد الطرح. ويجوز للشركة وضع برامج فرعية أخرى في المستقبل، بما في ذلك برنامج شراء الاسهم للموظفين.

ذات صلة

No Content Available
المزيد