السبت, 27 أبريل 2024

تراجع أرباح “مكة للإنشاء” إلى 74مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 9.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة مكة للإنشاء والتعمير إلى 74مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 82مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 9.8%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 1441/01/30هـ ( 9أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 76مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 84مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 10%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 79مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 88مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 10%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 209مليون ريال، مقابل 198مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 6%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.27ريال، مقابل 1.2ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.  
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بالفندق والأبراج لانخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى لأن الربع السابق يشمل شهري شعبان ورمضان والذي تكون فيه أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين بالفندق والأبراج أكثر من موسم الحج والذي يباع كحزمة واحدة عادةً ما تكون 20 يوماً فقط.

كما يعود سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى على الرغم من انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بالفندق والأبراج لانخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين ) لعدم احتساب مخصص فروق زكوية محتملة تم احتسابه في الفترة المماثلة من العام السابق وكذلك رد مخصص خسائر ائتمانية متوقعة أنتفت الحاجة إليه مما أدى إلى ارتفاع صافي الربح.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتلائم مع عرض أرقام الفترة الحالية ولزيادة الايضاح فقد تمت معالجة محاسبية أدت الى التأثير على صافي الربح للفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 2.2 مليون ريال

ذات صلة

No Content Available
المزيد