الثلاثاء, 7 مايو 2024

مجلس “الصمعاني” يوصي بزيادة رأس المال إلى 25 مليون عن طريق منحة أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية عن قرار مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 20-11-2019م، برفع توصية إلى الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها القادم بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية (أسهم منحة) لمساهميها وفقاً لما يلي:
-رأس المال قبل الزيادة    15000000 ريال
– رأس المال بعد الزيادة    25000000 ريال
– نسبة الزيادة في رأس المال    % 66.67
– عدد الاسهم قبل الزيادة    1500000
– عدد الاسهم بعد الزيادة    2500000

وذلك لتدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملائة المالية.

وتبلغ عدد الاسهم الممنوحة سهم واحد لكل سهم ونصف مملوكة

اقرأ المزيد

No Content Available

وسيتم رسملة مبلغ 10 مليون ريال من حساب علاوة الإصدار كما سيتم رسملة المبلغ المتبقي بحساب علاوة الإصدار وإضافته إلى حساب الأرباح المبقاة.

وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز ايداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقا بعد اخذ موافقة الجهات النظامية المختصة.

وفي حالة وجود كسور للأسهم ستجمع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم. كما سيتم أخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وفي شأن أخر أعلنت الشركة عن قرار مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 20-11-2019م، برفع توصية إلى الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها القادم بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها عن السنة المالية 2019م والتي تنتهي في 31-12-2019م باجمالي المبلغ الموزع 750000 ريال، على ان تكون حصة السهم من التوزيع 0.5 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية (%)    % 5.
وقالت الشركة إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح تبلغ 1500000، كما انه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع بعد انعقاد الجمعية العامة التي ستقر توزيع الأرباح.

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة والتي سيعلن عنها لاحقا.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد