الأحد, 19 مايو 2024

تعرف .. كيف سيحدد سعر الطرح النهائي لسهم «ارامكو» ومتى التخصيص النهائي للاسهم؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة ارامكو السعودية انه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لاسهم الطرح من قبل المساهم البائع وأرامكو السعودية والمستشارين الماليين/المنسقين الرئيسيين بنهاية فترة بناء سجل الاوامر للشريحة التي تشمل المؤسسات المكتتبة في عملية بناء سجل الاوامر وفقا لتعليمات بناء سجل الاوامر وتخصيص الاسهم في الاكتتابات الاولية.

واضافت سوف يتم الاعلان عن سعر الطرح النهائي بتاريخ 08/04/1441هـ (الموافق 05/12/2019م)، وسيكون سعر الطرح النهائي هو السعر الذي يتم بموجبه تخصيص أسهم الطرح لجميع فئات المكتتبين.

وبحسب ارامكو بعد انتهاء فترة بناء سجل الاوامر ستعلن الشركة عن سعر الطرح النهائي عبر وسائل الاعلام المحلية والعالمية وعبر موقعها الالكتروني. وسوف تقوم أرامكو السعودية والمستشارون الماليون بالاعلان عن نسبة تغطية الطرح من قبل المؤسسات المكتتبة في مواقعهم الالكترونية عند انتهاء فترة بناء سجل الاوامر.

اقرأ المزيد

No Content Available

ووفقا لشركة ارامكو سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للمكتتبين الافراد من قبل المساهم البائع وأرامكو لسلطتهما التقديرية المطلقة بالتشاور مع المستشارين الماليين/المنسقين الرئيسيين، ولا يعتد بنقل ملكية الاسهم الا من تاريخ القيد في سجل المساهمين وبدء تداول الاسهم بموجب الانظمة والتعليمات المنظمة لتداول الاسهم السعودية المطبقة بهذا الخصوص.

واشارت الشركة الى ان الحد الادنى والاقصى للاكتتاب في أسهم الطرح للمكتتبين الافراد، بأن الحد الادنى للاكتتاب في أسهم الطرح للمكتتبين الافراد هو 10 أسهم من أسهم الطرح محسوبة على سعر الطرح النهائي، ويكون لكل فرد الحق في الاكتتاب بهذا القدر ومضاعفاته، ولا يوجد حد أعلى لعدد الاسهم التي يمكن الاكتتاب بها، منوهة الى انه يجب على كل من المكتتبين الافراد الذين يكتتبون في أسهم الطرح تعبئة نموذج طلب الاكتتاب للمكتتبين الافراد.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد