الجمعة, 26 أبريل 2024

«مال» تنشر السيرة الذاتية لـ 12 مرشحا لمجلس ادارة بنك ساب .. بينهم ابن يترشح خلفا لوالده في الدورة الجديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 12 مرشحا ومرشحة على عضوية مجلس ادارة بنك ساب للدورة المقبلة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اول يناير 2020، وتنتهي 31 ديسمبر 2022.

واشتملت قائمة المشحين على 7 اعضاء من مجلس الادارة الحالي، وخلت قائمة المرشحين من اسم سليمان عبد القادر المهيدب عضو مجلس الادارة الحالي، فيما اشتملت القائمة من الاسماء الجديدة على ابنه عبد الحميد بن سليمان بن عبد القادر المهيدب، ووفقاً للمادة (17) من النظام الأساسي للبنك، يتولى إدارة البنك مجلس إدارة مؤلف من 11 عضو بحيث تعين الجمعية العامة العادية 8 أعضاء وفقآ لأسلوب التصويت التراكمي (“الأعضاء المنتخبين”) لمدة ثلاث سنوات، ويتم تعيين 3 من الأعضاء من قبل المساهم شركة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة (بي في)،

وجاءت على رأس قائمة المترشحين سيدة الاعمال الشهيرة لبنى بنت سليمان العليان رئيس مجلس ادارة البنك في الدورة الحالية، وهي حاصلة على ماجستير في ادارة الاعمال من جامعة انديانا بالولايات المتحدة الامريكية، وتدرجت في عدد من المناصب منذ العام 1983، حتى الان لتصل الى رئاسة مجلس ادارة بنك ساب، اضافة الى شغلها منصب نائب رئيس مجلس الادارة لشركة العليان المالية، ورئيس اللجنة التنفيذية في الشركة، اضافة الى عضوية لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة معادن.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتضم قائمة المترشحين ايضا كلا من:

-خالد بن عبد الله عبد العزيز الملحم، عضو مجلس الادارة الحالي، وهو حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية وادارة الهندسة من جامعة ايفانسفيل بالولايات المتحدة الامريكية، وعمل لمدة 8 سنوات كمدير عام للخطوط السعودية، و8 سنوات في شركة الاتصالات السعودية، وشغل منصب رئيس شركة المراعي لمدة عام من 1997 حتى 1998.

والملحم عضو مجلس ادارة في شركة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وعسير للتجارة والسياحة وشركة الاسمنت الابيض السعودي.

-محمد بن عمران محمد العمران، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير في الهندسة الانشائية والادارة من جامعة كاليفورنيا الجنوبية، وعمل العمران لمدة 3 سنوات كمسؤول ائتمان وتمويل الشركات في مجموعة سامبا المالية، وهو رئيس مجلس ادارة شركة سعودي اوريكس للتأجير التمويلي، وعضو مجلس ادارة شركة ترابط للاستثمار والتنمية.

– سعد بن عبد المحسن بن عبد الرحمن الفضلي، عضو المجلس الحالي، حاصل على ماجستير في الاقتصاد المالي من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة حصانة المالية منذ العام 2013 حتى الان، والفضلي هو رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للرعاية الصحية، وعضو مجلس ادارة شركة المراعي.

-احمد بن فريد بن محسن العولقي، عضو المجلس الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة ستيرلنغ في المملكة المتحدة، وهو الشريك المؤسس ورئيس شركة ليكمور بارتنر، منذ العام 2016 حتى الان، واغلب خبراته العملية كانت في البنك الاهلي حيث تدرج في المناصب منذ العام 1987 حتى وصل الى الرئيس التنفيذ لشركة الاهلي كابيتال من 2007 حتى 2010.

-ماريا راموس، عضو مجلس ادارة البنك الحالي، هي من جنوب افريقيا حاصلة على ماجستير الاقتصاد من جامعة لندن، وشغلت منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ابسا المحدودة منذ العام 2009 حتى 2019، وهي عضو لجنة التعويضات والترشيحات قي شركة ريتشمونت القابضة والمدرجة في سويسرا، اضافة الى اللجنة الاجتماعية والاخلاقيات المستدامة في شركة انغلوغولد اشانتي، المدرجة في جنوب افريقيا، وضو المؤسسة العامة للاستثمار، المملوكة لدولة جنوب افريقيا.

-مارتن ادوارد باول، عضو مجلس الادارة الحالي، وهو بريطاني الجنسية، ويعمل منذ العام 1973 حتى 2016 في رويال بنك اوف سكوتلاند.

-احمد طارق عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال في الادارة والتمويل من جامعة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، ويشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة شركة الاسمدة المتحدة السعودية منذ 2010 حتى الان، وهو عضو لجنة المكافآت والترشيحات والاستثمار في شركة سلامة للتأمين، وعضو لجنة المراجعة في شركة انعام.

-ستيورت جوليفير، بريطاني الجنسية، حاصل على ماجستير في القانون من جامعةاكسفورد، المملكة المتحدة، وخبراته العملية في الخدمات المصرفية منذ العام 1980 حتى 2018، وتولى العديد من المناصب القيادية اخرها الرئيس التنفيذي لمجموعة اتش اس بي سي، وهو عضو لجنتي المراجعة والمالية في مطار هونج كونج الدولي، ولجنة المخاطر في جاردين ماتيسون القابضة.

-عبد الحميد بن سليمان عبد القادر المهيدب، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة بيبرداين بامريكا، وتتمثل اغلب خبراته في العمل بالشركات المتخصصة في الطاقة، واخرها شركة اكواباور، والمهيدب عضو مجلس ادارة والمدير التنفيذي لشركة نور الطاقة1.

-فهد عايد صالح الشمري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال ودبلوم تمويل اسلامي من الجامعة الماليزية المفتوحة بالبحرين، وسبق له العمل في شركة الاتصالات السعودية لمدة 11 عام منذ 2000 حتى 2011، وهو الرئيس التنفيذ للمالية في الشركة الوطنية للاسكان منذ 2017 حتى الان، وهو عضو لجنة المراجعة في شركة سولديرتي للتكافل، ورئيس تنفيذي للمالية في مؤسسة الاسكان التنموي الاهلية.

-وليد احمد بامعروف، حاصل على ماجستير تنفيذي في ادارة الاعمال من جامعة الملك عبد العزيز، وهو شريك ومحاسب قانوني في شركة طلال ابوغزالة وشركاه محاسبين قانونيين من 2009 وحتى الان، وهو رئيس لجنة المراجعة وعضو الترشيحات والمكافآت والحوكمة في شركة اسمنت نجران ، ورئيس لجنة المراجعة في تبوك الزراعية، وعضو لجنة المراجعة في شركتي بن لادن والمصانع الكبرى للتعدين.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد