السبت, 27 أبريل 2024

أرباح “جاكو” تقفز 277%خلال الربع الثالث إلى 4.7مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة القصيم القابضة للاستثمار إلى 4.7مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.24مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 277%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 1.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 26%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 2.76مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 2.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 1.2%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 15.5مليون ريال، مقابل 2.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 517%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.52ريال، مقابل 0.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.  
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحقيق أرباح إستثمارات خلال الربع الحالي في حين لم تكن هناك أرباح استثمارات خلال الربع المماثل إضافة إلى إنخفاض قيمة الخسارة من العمليات الغير مستمرة و إنخفاض مخصص الزكاة المكون خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق .وقد شهد الربع الحالي زيادة في قيمة المصروفات الادارية والعمومية نتيجة تحمل قيمة اتعاب إستشارية تخص عمليات الفحص النافي للجهالة لعملية الإستحواذ ، وكذا زيادة رأس المال .

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل أساسي إلى الارباح المسجلة خلال الربع الحالي من الإستثمارات إضافة لزيادة مجمل الربح خلال الربع الحالي نتيجة زيادة الايرادات خلال الربع الحالي وقد شهد الربع الحالي زيادة في قيمة المصروفات الادارية والعمومية نتيجة تحمل قيمة اتعاب إستشارية تخص عمليات الفحص النافي للجهالة لعملية الإستحواذ ، وكذا زيادة رأس المال .

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل أساسي إلى الأرباح المسجلة نتيجة التغير في القيمة العادلة للإستثمارات والي ارباح الاستثمارات خلال الفترة الحالية وإلى إنخفاض الخسائر الناتجة عن العمليات الغير مستمرة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة وكذلك إلى إنخفاض قيمة مخصص الزكاة المكون وعدم تكوين مخصصات خلال الفترة الحالية مقارنة بوجود مخصصات مكونة خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وقد شهدت الفترة الحالية زيادة في قيمة المصروفات الادارية والعمومية نتيجة تحمل قيمة اتعاب إستشارية تخص عمليات الفحص النافي للجهالة لعملية الإستحواذ ، وكذا زيادة رأس المال .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتفق مع العرض المستخدم للفترة الحالية .

ذات صلة

No Content Available
المزيد