السبت, 27 أبريل 2024

“التصنيع” تتوقع إعادة تشغيل مصنع معالجة مادة الالمنيت خلال النصف الـ 2 .. وتعلن تحمل المقاول لتكاليف اعادة التصميم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة التصنيع الوطنية انه بعد إطفاء الفرن وانتهاء فترة التبريد التي إستمرت قرابة الشهر بشأن مصنع معالجة مادة الالمنيت (ilmenite) لإنتاج مادة خام التيتانيوم عالي التركيز (Titanium Slag)، تم عمل دراسة تحليلية بمشاركة خبراء عالميين في هذا المجال، حيث توصلت الى تحديد الأسباب الرئيسة التي أدت لإطفاء الفرن، ومن ثم تم الإتفاق على خطة عمل الإصلاح ولا زال العمل جاريا لتنفيذها مع شركة (أوتوتك)، المقاول المسؤول عن تصميم وتوريد وتركيب المصنع و قد أيدت شركة (ترونكس) هذه الخطوات حسب عقد الدعم الفني. 

وستتحمل شركة أوتوتك تكاليف اعادة التصميم. وبناء عليه، من المتوقع إعادة تشغيل المصنع خلال النصف الثاني من عام 2020م. 

وبعد الانتهاء من اصلاح الفرن الاول ستقوم شركة مجمع صناعات المعادن المتطورة المحدودة (شركة تابعة لشركة التصنيع الوطنية) بالتحضير لتشغيل الفرن الثاني وذلك بعد اكتمال التشغيل التجاري للفرن الاول.

اقرأ المزيد

No Content Available

أما ما يخص الأثر المالي على النتائج المالية الموحدة لشركة التصنيع فيصعب تحديده في الوقت الحالي وسيعلن لاحقا عن اية تطورات جوهرية إن وجدت.

ويشار الى أن التصنيع تمتلك حصة قدرها 50٪ في المشروع بينما تمتلك النسبة الباقية شركة كريستل (المملوكة للتصنيع بنسبة 79%).

ويأتي هذا إشارة الي إعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 21 صفر 1440 هـ الموافق 30 اكتوبر 2018م بخصوص آخر التطورات في مشروع معالجة مادة الإلمنيت (ilmenite) لإنتاج مادة خام التيتانيوم عالي التركيز (Titanium Slag).

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد