الإثنين, 6 مايو 2024

“صندوق المشاعر ريت” يوقع اتفاقية شراء مستودعات في الرياض بـ 129 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مسقط المالية عن توقيعها اتفاقية شراء اليوم الاثنين لاستحواذ صندوق المشاعر ريت على مستودعات في مدينة الرياض  مقابل 129.150 مليون ريال، علما بأن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقارات هي 3 أشهر من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

ويقع العقار في حي طيبة بمدينة الرياض على طريق الخرج جنوب الطريق الدائري الجنوبي. والعقار عبارة عن ثمانية مستودعات نموذجية مقامة على أرض مساحتها الإجمالية 85,000 متر مربع وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية 64,355 متر مربع.

وسيتم إعادة تأجير العقارات بالكامل على المالك الحالي للعقار لمدة خمس سنوات ملزمة بعقد إيجار سنوي صافي قدره 11,544,000 ريال. علما أن هذه العقارات مؤجرة بالكامل على مستأجرين من الباطن بعقود ايجارية يساوي مجموعها 11,544,000 ريال. كما سيزود المستأجر الرئيسي سندات لأمر تغطي كافة الإيجارات خلال مدة العقد.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويتوقع استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 3 أشهر من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين. هذا وسيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وإن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون ايجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الأول من العام 2020م وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.

وأكدت شركة مسقط المالية بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة غير ماتم ذكره سابقا. وستقوم الشركة بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية في حينها.

ذات صلة

No Content Available
المزيد