الأحد, 28 أبريل 2024

“جدوى”: “تاسي” ضمن افضل المؤشرات العالمية والاقليمية اداءاً في ديسمبر .. والتدفقات الاجنبية ستتخطى 96 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار ان مؤشر السوق المالية “تاسي” ارتفع بنسبة 6%، على أساس شهري، في ديسمبر، حيث ساعد تحسن التوقعات المستقبلية بشأن أسعار النفط والاقتصاد العالمي على ارتفاع قطاعي الطاقة والبتروكيماويات، ونتيجة لذلك، جاء أداء “تاسي” ضمن أفضل المؤشرات العالمية والاقليمية خلال الشهر.

وبحسب “جدوى” واصل صافي مشتريات الاسهم من خلال اتفاقيات المبادلة والمستثمرين الاجانب المؤهلين ارتفاعه خلال الشهر، حيث يتوقع أن يتخطى إجمالي التدفقات الواردة 96 مليار ريال بنهاية 2019.

ووفقا لتقرير “جدوى” حل مؤشر “تاسي” خامسا على مستوى العالم من حيث الافضل اداءاً خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك بعد مورغان ستانلي والبرازيل والصين وتركيا، فيما تفوق على الولايات المتحدة والبحرين وانجلترا والكويت ودبي وقطر والمانيا ومصر وابوظبي وعمان.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت “جدوى” واصلت المؤشرات الاقتصادية مسارها الايجابي في نوفمبر، وارتفعت عمليات نقاط البيع بدرجة كبيرة، بنسبة 30%، على أساس سنوي، كما واصل مؤشر مديري المشتريات غيرالنفطي مساره الصاعد، متوقعة أن يشهد إنتاج النفط السعودي تغيرا محدودا على أساس سنوي عام 2020، مضيفة بلغ متوسط الانتاج من بداية العام وحتى نوفمبر 2019 نحو 9.8 مليون برميل في اليوم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد