السبت, 27 أبريل 2024

تقاعد سمير الحميدي الرئيس التنفيذي لـ “ساكو” .. وتعيين هيثم الحميدي بديلا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجلس ادارة الشركة السعودية للعدد والأدوات “ساكو” بأن الرئيس التنفيذي سمير محمد الحميدي وبناء على طلبه، قد قرر التقاعد من منصبه كرئيس تنفيذي  إعتباراً من تاريخ 01/07/2020م، وذلك بعد أن خدم الشركة لما يقارب (35) عاماً، وقد تمت الموافقة على طلبه من قبل مجلس الإدارة.

وكان مجلس ادارة شركة ساكو قد اطلق في عام 2018 م، تحت اشرافه المباشر، مشروعاً لخطط تعاقب الإدارات العليا في الشركة.

وبناء على ذلك قرر المجلس تعيين عضو مجلس الإدارة هيثم الحميدي، رئيساً تنفيذياً اعتباراً من تاريخ 01/07/2020م مع احتفاظ سمير محمد الحميدي بمنصبه كعضو منتدب في الشركة وفقاً للصلاحيات التي يحددها المجلس.

اقرأ المزيد

No Content Available

يتمتع الرئيس التنفيذي الجديد هيثم محمد الحميدي بسجل حافل من الخبرة في مجال تجارة التجزئة والتسويق والمبيعات، حيث أنه يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لساكو منذ بداية عام 2019م اضافة الى منصبه في الشركة كرئيس لإدارة التسويق والمبيعات منذ عام 1993 وهو حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الاقتصاد في عام 1987م من جامعة سذرن ميثوديست بدالاس تكساس الولايات المتحدة الأمريكية و حاصل على درجة الماجستيرفي إدارة الأعمال من جامعة دالاس في عام 1989م.

وسيباشر هيثم محمد الحميدي عمله كرئيس تنفيذي اعتباراً من تاريخ 01/07/2020م، وإلى ذلك الحين سيستمر الرئيس التنفيذي الحالي الاستاذ سمير محمد الحميدي، في منصبه في فترة إنتقالية لتوفير التوجيه والدعم لأعمال الشركة ولضمان سلاسة إنتقال مهامه للرئيس التنفيذي الجديد، وبعد ذلك سيتابع الأستاذ سمير محمد الحميدي مهامه كعضو منتدب.

وبهذه المناسبة، يسر مجلس الإدارة ان يشيد بإسهامات سمير محمد الحميدي في بناء الشركة وتأسيس قواعد نجاحها والتي كان لجهوده وعمله الدئوب الفضل الأكبر في المكانة التي تتبوئها شركة ساكو اليوم في السوق السعودي.

وفي شأن أخر، افتتحت شركة (ساكو ) اليوم الخميس، معرضها الجديد (ساكو) في مدينة الدمام بمساحة (5,435) متراً مربعاً، وذلك في موقع متميز في دارين مول طريق الخليج حي العزيزية ، ومن المتوقع أن يسهم تشغيل المعرض الجديد في تعزيز مبيعات وأرباح الشركة، مما سينعكس إيجاباً على المساهمين، وسيظهر الأثر المالي لهذا الافتتاح، اعتباراً من الربع الأول من العام المالي 2020.

 والجدير ذكره أنه بافتتاح هذا المعرض قد بلغ عدد معارض ساكو (33) معرضاً منتشرة في 18 مدينة في المملكة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد