الجمعة, 20 مايو 2022

أغني شخص في ايطاليا يضيف 9.63 مليار دولار إلى ثروته في 2019

أضاف جيوفاني فيريرو الملياردير الإيطالي الذي بنى ثروة بمليارات الدولارات من صناعة الشوكولاتة 9.63 مليار دولار الى ثروته في العام الماضي، حيث بلغت قيمتها حاليا 32 مليار دولار.

اقرأ المزيد

ويدير جيوفاني مجموعة ” فيريرو ” التي تنتج نوتيلا التي طورها والده في منتصف الستينات من القرن الماضي- وفقا لموقع “بيزينيس انسايدر” المتخصص في أخبار المال والأعمال، وحققت نوتيلا شعبية كبيرة حفزته على افتتاح متجر خاص بالعائلة وانشاء مؤسسة حققت ايرادات بمليارات الدولارات.

جيوفاني فيريرو، 55 عامًا، الملياردير المتحفظ هو الابن الأصغر لمخترع نوتيلا ميشيل فيريرو.وُلِد جيوفاني فيريرو في إيطاليا في أبريل عام 1964، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. التحق فيريرو بالمدرسة الأوروبية، وهي مدرسة داخلية بلجيكية، وفقًا للمؤسسة الوطنية الإيطالية الأمريكية.

واصل فيريرو دراسة التسويق في كلية وادي لبنان في أنفيل، بنسلفانيا. وانضم إلى والده وأخيه في أعمال العائلة بعد التخرج.

بعد أكثر من 70 عامًا ، تعد مجموعة فيريرو ثاني أكبر شركة لصناعة الحلويات في العالم. باعت الشركة 11.9 مليار دولار من الحلويات في السنة المالية المنتهية في أغسطس 2018 ، وفقا لبلومبيرج.

جدير بالذكر أن فيريرو هي مصنّع إيطالي للشوكولاتة ومنتجات الحلويات الأخرى والتي أسسها الحلواني بيترو فيريرو في عام 1946 ومقرها في بينو تورينيزي في إيطاليا. صنفت إحصائية معهد السمعة في 2009 فيريرو كأكثر شركة مرموقة في العالم.

فيما تعتبر نوتيلا علامة تجارية لمنتج من الشوكولاتة المعدّة للدهن على الخبز. نوتيلا هي من منتجات شركة فيريرو الإيطالية، وقد ظهرت في السوق في عام 1963. تم تطوير وصفة تحضير النوتيلا من وصفة سابقة تعود للعام 1944. اليوم يتم بيع نوتيلا في أكثر من 75 دولة على امتداد العالم.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد