الجمعة, 3 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: ارباح STC ستتخطى 12.6 مليار في 2020 واستثمارات الشركة في البنية التحتية والتقنيات الجديدة بدأت بتحقيق نتائج إيجابية.. وهذا السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها ان تسجل شركة الاتصالات السعودية 12.618 مليار ريال، بنهاية العام الجاري 2020، بارتفاع 17.3%، عن ارباحها المحققة في 2019 التي كانت 10.755 مليار ريال.

وابقت شركة الجزيرة كابيتال على توصيتها بزيادة المراكز لسهم شركة الاتصالات السعودية، محددة السعر المستهدف للسهم عند 112.2 ريال

واشارت الى ان الارباح البالغة 2.4 مليار ريال، والتي حققتها STC في الربع الرابع 2019، جاءت أقل من توقعاتها ومن متوسط التوقعات البالغة 3.1 و2.8 مليار ريال على التوالي، وجاء معظم الفارق عن التوقعات لصافي ربح الربع الرابع  2019 بشكل أساسي نتيجة ارتفاع الاستهلاك والاطفاء عن المتوقع نتيجة استثمار الشركة الكبير في الجيل الخامس والالياف البصرية والخدمات السحابية والبرمجيات.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” أن تكون استثمارات الشركة المتواصلة في البنية التحتية والتقنيات الجديدة قد بدأت في تحقيق نتائج إيجابية على هيئة زيادة في عدد مشتركين الهاتف المحمول والالياف البصرية وكذلك زيادة في إيرادات البيانات، مما يدعم إيرادات الشركة، مضيفة ان الشركة تعتبر في وضع الجيد للاستفادة من مجالات متعددة؛ ”إنترنت الاشياء“ والحوسبة السحابية وشبكة الاتصالات من الجيل الخامس وقطاعات حلول الشركات.

وبحسب “الجزيرة كابيتال”فان شركة الاتصالات السعودية تتحمل معظم تكاليف تجديد العلامة التجارية في الربع الرابع 2019، حيث سيتم تحميل جزء من تكاليف تجديد العلامة التجارية في النصف الاول 2020.

ذات صلة

No Content Available
المزيد