الأحد, 12 مايو 2024

“الراجحي المالية”: “معادن” ستتحول للربحية في 2020 .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية عن توقعاتها بان تسجل شركة معادن 337 مليون ريال، ارباح بنهاية العام الجاري 2020، وذلك مقابل 739 مليون ريال، خسائر سجلتها الشركة في 2019.

وعدلت “الراجحي المالية” توصيتها لسهم شركة معادن الى الحياد، مقارنة بتوصيتها السابقة التي كانت تشير الى تخفيض الوزن، مع تخفيض السعر المستهدف الى 41 ريال للسهم، بعد ان كان 45 ريال في التقييم السابق.

وتوقعت “الراجحي المالية” ان يظل أداء الشركة المالي تحت الضغط، مشيرة الى ان التوقعات لأسعار السلع لا تزال (باستثناء أسعار الذهب) ضعيفة بسبب عدم اليقين تجاه الاقتصاد العالمي، وتباطؤ الطلب الصيني، ومستويات المخزون المرتفعة، مضيفة ومع ذلك فإن جهود الشركة لتحسين تكاليفها النقدية وتحسين احتياجات رأس المال العامل قد تمكنها من تعويض التأثير الناجم عن انخفاض اسعار السلع.

اقرأ المزيد

No Content Available

واشارت “الراجحي المالية” الى ان ايرادات الشركة في الربع الرابع 2019، البالغة 4.9 مليار ريال، جاءت افضل من التوقعات التي اشارت الى تسجيل 4.3 مليار ريال، فيما خسائر الشركة خلال الربع المنتهي في ديسمبر 2019، التي بلغت 277 مليون ريال، جاءت اعلى من الخسائر المتوقعة عند 90 مليون ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد