السبت, 27 أبريل 2024

“نايت فرانك” تتوقع ارتفاع متوسط أسعار العقارات في المملكة المتحدة 15% .. و نمو طفيف بـ 13% لعقارات لندن 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت نايت فرانك أنها تتوقع أن يرتفع متوسط الأسعار في المملكة المتحدة بنسبة 15% في  ، في حين ستشهد عقارات لندن الكبرى نمواً طفيفًا بنحو 13%.

ومن المتوقع أن يستفيد سوق العقارات بالمملكة المتحدة من الارتفاع الكبير في الزخم المتزايد ، مع توقع حدوث نمو تراكمي أكبر في العاصمة، حيث من المقرر أن تتفوق مناطق برايم سنترال لندن على أسواق المملكة المتحدة الرئيسة الأخرى.

وتتوقع نايت فرانك أن ترتفع أسعار برايم سنترال لندن بنسبة 18 % على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع إغلاق شرق وجنوب شرق إنجلترا مع نمو متوقع في الأسعار بنسبة 17 % بحلول نهاية عام 2024.

اقرأ المزيد

واستفاد المستثمرون ومالكو العقارات في لندن والمملكة المتحدة في الخليج منذ منتصف عام 2016 من أسعار صرف الجنيه الإسترليني الجذابة على العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي ، بما في ذلك عملات دول مجلس التعاون الخليجي. ومن المتوقع أن يشهد الانتصار الساحق الذي حققه حزب المحافظين في انتخابات المملكة المتحدة ظهور طلب محدود من المشترين المحتملين ، بما في ذلك العديد من أبناء منطقة الخليج ، والذي من شأنه أن يوفر دفعة قوية لأسعار العقارات في المملكة المتحدة. وخاصة  في برايم سنترال لندن بالمناطق المحيطة بمنتزه هايد بارك ونهر التايمز – وهي مواقع معروفة لكثير من مواطني الخليج.

وقد علق هنري فون ، شريك ورئيس مبيعات المشاريع الدولية في لندن للشرق الأوسط وشمال إفريقيا قائلا:”ستعزز الأسعار المتصاعدة بتوقعات أكثر إيجابية للاقتصاد البريطاني على مدى السنوات الخمس المقبلة. المشترون الخليجيون اللذين يتطلعون للاستفادة من الظروف الجاذبة للسوق العقاري في لندن وانخفاض سعر العملة ,عليهم التحرك بسرعة للاستفادة من ظروف السوق المواتية قبل أن تتآكل الفرصة.”

يواصل هنري قائلاً: “يجب على المشترين المحتملين النظر أيضًا في احتمال حدوث تغييرات في ضريبة الدمغة وارتفاع أسعار الفائدة ، كإمكانية للحد من العائدات. إن طلب المشورة من المستشارين أمر أساسي عند اتخاذ القرارات بشأن العقارات في لندن والمملكة المتحدة ، ونحن ندخل هذا الفترة الانتقالية في عام 2020.
 

ذات صلة

المزيد