الإثنين, 6 مايو 2024

“البلاد المالية” تعلن نجاح إدراج “صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية” في “تداول”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أتمت البلاد المالية إدراج “صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية” بنجاح في السوق المالية السعودية (تداول) اليوم الاثنين 17/12/2020م كأول صندوق مؤشرات متداول ETF مختص بالصكوك السيادية السعودية. 

ويتيح صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين فرصة الادخار في سلة من الصكوك السيادية السعودية وبتكلفة أقل نسبياً، حيث يسعى الصندوق إلى تتبع أداء مؤشر البلاد أيديل ريتينجز للصكوك السيادية السعودية والمكون من سبة متنوعة من الصكوك السيادية السعودية المقومة بالريال السعودي والمدرجة في السوق المالية السعودية الرئيسية (تداول)، كما سيسعى الصندوق إلى توزيع أرباح شهرية على حاملي الوحدات. 

وتساهم الشفافية العالية في هذا النوع من الاستثمارات إلى إمكانية الاطلاع على مكونات محفظة الصكوك بشكل يومي مما يتيح للمستثمرين تعزيز قراراتهم الاستثمارية بفاعلية أكثر. ويمكن للعملاء شراء وبيع وحدات الصندوق بشكل مباشر من السوق عبر شركة البلاد المالية أو أي وسيط مرخص في السوق السعودي.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويأتي طرح هذا الصندوق مساهمة من البلاد المالية في تطوير القطاع الاستثماري في المملكة وتمكين المستثمرين من انتهاز الفرص المتاحة في الصكوك السيادية السعودية بما يتلاءم مع أهدافهم الاستثمارية.

شركة البلاد المالية هي الذراع الاستثمارية لبنك البلاد، ومصرحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 37-08100)  تقدم أحدث المنتجات و الخدمات  الاستثمارية   المتكاملة عبر موقع البلاد المالية www.albilad-capital.com  كما تتيح البلاد المالية خدمة التواصل عبر هاتف البلاد المالية 920003636 او بواسطة قنوات التواصل الاجتماعي عبر منصة تطبيق “تويتر”، وذلك خدمة لعملاء “البلاد المالية” وتلبية لكافة احتياجاتهم الاستثمارية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد