الخميس, 25 يوليو 2024

محادثات لتسريع صفقة شراء “أرامكو” لحصة في شركة ” رليانس” الهندية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن شركة النفط السعودية “أرامكو” وشركة رليانس للصناعات المحدودة سرعتا من وتيرة المحادثات لاستكمال صفقة شراء “أرامكو” لحصة 20 % من أنشطة “ريلاينس” لتحويل النفط إلى كيماويات، بقيمة 15 مليار دولار.

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية الى أن مسئولين من “أرامكو” ومصرفيين يجتمعون في مكتب الشركة الهندية في مومباي، في محاولة من الجانبين لتقريب وجهات النظر لاستكمال الصفقة التي أوقفت في العام الماضي.

وقالت المصادر إن الملياردير الهندي موكيش أمباني، حريص على توقيع اتفاق ملزم قبل الاجتماع السنوي للمساهمين، المقرر عقده قبل نهاية شهر سبتمبر.

اقرأ المزيد

No Content Available

وكانت رليانس قد أعلنت بحسب تقارير اخبارية سابقة إن أرامكو وقعت خطاب نوايا لشراء حصة 20 % في أنشطة رليانس لتحويل النفط إلى كيماويات في إحدى أكبر عمليات الاستثمار الأجنبي على الإطلاق في الهند.

جدير بالذكر أن رليانس للصناعات المحدودة هي شركة هندية متعددة الجنسيات مقرها في مومباي، ماهاراشترا، الهند. تمتلك شركات في جميع أنحاء الهند تعمل في مجال الطاقة والبتروكيماويات والمنسوجات والموارد الطبيعية وتجارة التجزئة والاتصالات.

ذات صلة

No Content Available
المزيد