الجمعة, 26 أبريل 2024

نائب رئيس المجلس رفض التعليق وطالب في رسالة SMS بالتواصل مع الشركة

فيما تشير المعلومات لاعتماد نائب الرئيس الاعلان المنشور .. الداوود: لازلت رئيس مجلس إدارة «صناعة الورق» وموظف الاتصال اخطأ بالنشر واستقال وسنلاحقه ومن وجهه قانونيا 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 أكد لـ “مال” المهندس فهد بن محمد الداوود رئيس مجلس ادارة شركة صناعة الورق الذي تم عصر اليوم نشر اعلان من الشركة يفيد بتصويت مجلس الادارة بالأغلبية على اقالته ان الاعلان المنشور غير صحيح وسيتم اصدار اعلان اخر تصحيحي في “تداول” صباح غدا الخميس.

وبيّن الداود ان الموظف المعني كضابط اتصال بنشر اعلانات الشركة في “تداول” نشر الاعلان دون الرجوع للادارة التنفيذية او لرئيس المجلس للتعميد عند نشر الافصاحات، مشيرا الى ان الموظف قدم إستقالته قبل ساعات من نشر الإعلان وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية التي تكفل حق الشركة ضده، وضد من وجهه بذلك لأغراض أخرى – بحسب وصفه-.

 في المقابل تشير المعلومات التي حصلت عليها “مال” ان من عمدّ بنشر الاعلان هو نائب رئيس مجلس الادارة، الذي بدوره رفض التعليق على الأحداث بعد اتصال مال عليه ، مطالبا في رسالة SMS بالعودة للشركة للحصول على تصريح منها.

اقرأ المزيد

No Content Available

وذكرت المصادر ان المجلس قبل الاعلان استأنس برأي هيئة السوق المالية للتأكد من قانونية الإجراء لكن الهيئة اعادتهم الى تطبيق نظام الشركة واللائحة الداخلية.

يشار الى شركة السوق المالية “تداول” لاتتدخل في الاعلانات المنشورة، حيث يمنح ضابط الاتصال مع الشركة المساهمة اسم مستخدم ورقم سري خاص بها يتم من خلاله نشر اعلانات شركته. ولا تتحمل هيئة السوق المالية و(تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذه الإفصاحات، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، ويأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

وجاء نص الاعلان على موقع السوق كما يلي

“تعلن الشركة السعودية لصناعة الورق عن صدور قرار مجلس إدارتها بالأغلبية يوم الثلاثاء 26-05-1441هـ الموافق 21-01-2020م بإقالة رئيس مجلس الإدارة المهندس/ فهد بن محمد الداود (مستقل) من رئاسة مجلس الإدارة بعد التجاوزات الأخيرة من قبل رئيس المجلس” .

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد