الخميس, 9 مايو 2024

بافيت يعيد شراء أسهم في “بيركشاير هاثاواي” بـ2.2 مليار دولار خلال 3 أشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث أن الملياردير الأمريكي وأشهر مستثمر في بورصة نيويورك وارن بافيت نشط في برنامجه لإعادة شراء الأسهم، حيث أنفق 2.2 مليار دولار على عمليات إعادة شراء أسهم في شركته “بيركشاير هاثاواي” في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2019، وهو الأكبر على الإطلاق في ربع سنوي واحد، وأنه لازال يتطلع إلى شراء المزيد.

وعلى الرغم من تكثيف بافيت لعمليات إعادة الشراء الخاصة به – وفقا لتقرير (بلومبيرج) فقد تراكمت كومة هائلة من النقود في “بيركشاير” تقترب من مستوى قياسي يبلغ إجماليه 128 مليار دولار بنهاية عام 2019. وقد سعى بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبيركشاير، إلى إعادة توزيع تلك الأموال في صفقات أو أسهم ذات عوائد مرتفعة. عمليات الشراء ، ولكنه أعرب عن إحباطه بسبب ما قال إنها أسعار “عالية الارتفاع” للشركات الجيدة.

واستغل بافيت جزءًا من رسالته السنوية لطمأنة المساهمين حول مستقبل الشركة التي يديرها المستثمر الملياردير وشريكه التجاري، تشارلي مونجر، الذي بلغ عامه 96 هذا العام.

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن “بيركشاير هاثاواي” هي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية. وارن بافيت هو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. في وقت مبكر من حياته المهنية في بيركشاير، ركز على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، ولكن في الآونة الأخيرة كان قد لجأ إلى شراء شركات بالكامل.

 

ذات صلة

المزيد