السبت, 4 مايو 2024

بعد اكتتاب المجموعة الطبية.. سليمان الحبيب يصبح من أغنى الأطباء في العالم بـ 8.6 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت وكالة (بلومبيرج) الأخبارية أن طبيب الأطفال السعودي الشهير سليمان بن عبد العزيز الحبيب أصبح واحدًا من أغنى الأطباء في العالم بعد أن قامت مجموعة الخدمات الطبية التي أسسها بتسعير الاكتتاب العام الأولي الخاص بها.

وبحسب الوكالة الأمريكية فإن حصة سليمان الحبيب تبلغ 49% في شركته التي تحمل اسمه بقيمة 8.6 مليار ريال (2.3 مليار دولار) ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وذلك بناءً على سعر البيع المعلن عنه 50 ريال للسهم، مشيرة الى انه يعتزم بيع 17.4 مليون سهم في الاكتتاب العام، وفقا للنشرة. فيما قالت الوكالة أن الشركة لم ترد على طلبها للتعليق على الأمر.

وبدأ أمس الأربعاء اكتتاب الأفراد في 5.25 مليون سهم من أسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، في طرحها العام الأولي بسعر 50 ريالا للسهم، ويستمر لـ 7 أيام حتى نهاية الثلاثاء الموافق 3 مارس المقبل.

اقرأ المزيد

يذكر أن الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب طبيب سعودي ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في  السعودية والإمارات والبحرين. ولد في مدينة جدة ودرس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المدينة المنورة ثم التحق بكلية الطب جامعة الملك سعود وحصل على درجة البكالوريوس في الطب.

ذات صلة

المزيد