السبت, 4 مايو 2024

مجلس “أسمنت العربية” يوصي بتوزيع 100 مليون أرباحا للمساهمين عن النصف الـ 2

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الأسمنت العربية عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من العام 2019م باجمالي المبلغ الموزع 100 مليون ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 1 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية % 10.

وقالت الشركة إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 100 مليون سهم، كما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وأن تكون أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، وسيتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً، وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة.

اقرأ المزيد

No Content Available

هذا وقد سبق للشركة توزيع أرباح نقدية قدرها 75 مليون ريال سعودي عن النصف الاول من العام المالي 2019م وبذلك يصبح إجمالي الارباح الموزعة والمقترح توزيعها عن العام المنتهي في 31/12/2019م هو ( 175 ) مليون ريال ( ما يعادل 17.5 % من القيمة الإسمية للسهم ) بواقع ( 1.75 ) ريال للسهم.
كما نود أن نلفت عناية السادة المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وطالبت الشركة مساهميها بسرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم مباشرة في حساباتهم لدى البنوك.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد