السبت, 27 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “عطاء التعليمية” إلى 17.3مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 7% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة عطاء التعليمية إلى 17.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 16.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 7%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 يناير 2020م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 24مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 19مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 23%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 25مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 22.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 11% .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 33.5مليون ريال، مقابل 33.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 0.8% .

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.84ريال، مقابل 0.83ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بسبب :
زيادة الايرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي نتيجة زيادة اعداد الطلاب بنسبة 4% .

بالرغم من زيادة تكاليف التمويل بنسبة 12% بسبب استلام كامل مباني مجمع مدارس الرواد بحي اشبيليا.

وبالرغم من اثر تطبيق المعيار رقم 16 .

 ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلي:
زيادة الايرادات بنسبة 4% بالرغم من ارتفاع بند الرواتب والاجور بنسبة 17% نتيجة التغيرات الموسمية التي تتسم بها طبيعة أعمال المدارس لاختلاف بداية دوام المنسوبيين في أول العام . علاوة علي زيادة الأيرادات الأخري والأثر الايجابي لتطبيق المعيار (9) الخاص بالهبوط في قيمة الذمم المدينة والناتج عن جودة سياسات تحصيل الديون .

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بسبب :

زيادة الايرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 5% نتيجة زيادة اعداد الطلاب بنسبة 4% .بالرغم من ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 22% بسبب استلام كامل مباني مجمع مدارس الرواد بحي اشبيليا. وبالرغم من اثر تطبيق المعيار رقم 16 .

وقالت الشركة إنه تم عرض وإعادة تبويب وتصنيف عناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة لفترة المقارنة بما يتوافق مع معايير التقارير المالية الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية التي تشمل أثر المعايير المحاسبية المطبقة وبالتحديد معيار التقارير الدولية رقم 16 والذي ينطبق علي الشركة اعتبارا من بداية العام المالي 2019/08/01م كما هو موضح في تقرير وإيضاحات القوائم المالية للفترة الحالية. ولمعرفة المزيد عن ذلك، يمكن الرجوع للإيضاح رقم 4(التغييرات في السياسات المحاسبية ) بالقوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 31 يناير2020م.

كما لفتت إنتباه المساهمين، إلى أن القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للربع الثاني المنتهي في 31 يناير2020م ستكون متاحة على موقع شركة عطاء التعليمية الإلكتروني على الرابط التالي، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة ، والله الموفق ataa.sa .

ذات صلة

No Content Available
المزيد