الخميس, 23 مايو 2024

"تداول" تعلن رفع تعليق سهم اللجين ابتداءً من اليوم

“اللجين”: خاطبنا “ناتبت” لإرسال المستندات والاتفاقات التى تتعلق باندماج الشركتين  .. ولا نزال بانتظار الرد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة اللجين القابضة أنها خاطبت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية – ناتبت-  لارسال جميع المستندات والاتفاقات التى تتعلق بدمج ناتبت واللجين والتى أشار لها العضو المنتدب لشركة ناتبت يوم الأربعاء الموافق 4 مارس 2020م، ولا تزال الشركة بانتظار الرد.

جاء ذلك تعقيباً على البيان الصحفي من الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية – ناتبت (“الشركة التابعة”) والمنشور في يوم الأربعاء الموافق 4 مارس 2020م، والذي ورد فيه ما يلي:
1) “..وأفاد عند سؤاله عن الغرض من شراء ناتبت لأسهم في اللجين بأن الغرض هو المشاركة في القرار والتناغم بين الشركتين بعد أن قرر مجلس إدارة اللجين إنهاء دورته وكذلك التمهيد للدمج بين الشركتين وفق دراسات معدة سابقاً..”

2) “حيث يوجد قرار من المجلس بإعداد الدراسة وتكليف جهة مختصة للقيام بها وأن من بين من وقع على القرار عضو مجلس إدارة وصف نفسه بممثل التأمينات الاجتماعية، وهذا المستند موجود ويمكن اطلاع الجهات ذات العلاقة عليه خصوصاً مجلس إدارة مؤسسة التأمينات إن رغب في ذلك، بل إن هناك اتفاقيات أبرمتها التأمينات بعد انتهاء الدراسة تتعلق بإجراءات الدمج المطلوبة”.

اقرأ المزيد

No Content Available

وإلتزاماً بواجبها تجاه مساهميها وإستناداً إلى قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، المادة الثالثة والستون والمتعلقه بالافصاح عن أحداث معينة، قامت الشركة بمخاطبة الشركة التابعة طالبةً تزويدها ببيانات التطورات المتعلقة بمايلي:

1- التطورات المتعلقة بالاندماج ومعلومات عن الاتفاقيات المبرمة المذكورة في التصريح المشار أليه أعلاة.

2- بيانات أخرى تتعلق بالانتاج بعد إعادة تشغيل مرافق الشركة وكذلك بيانات تتعلق بمبالغ التعويض المستلمة من شركة التأمين وما إذا تمت التسوية النهائية.

وقد أتبعت الشركة خطابها بخطاب لاحق يوم الخميس أثناء جلسة التداول، ولم تحصل الشركة على المعلومات المطلوبة. وحيث أن المعلومات المطلوبة جوهرية ومؤثرة على قيمة الورقة المالية وهي متوفرة عند الشركة التابعة.

علماً بأنه قد ورد الى الشركة خطاب من الشركة التابعة “ناتبت” بهذا الشأن بعد انتهاء فترة التداول يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020م، إلا أنه لم يحتوى المعلومات الجوهرية المؤثرة المطلوبة والتى سبق أن استفسرت عنها الشركة القابضة من الشركة التابعة.

كما أن الشركة ستعلن عن أي تطورات عن هذا الموضوع لاحقاً.

من جانبها، أعلنت شركة السوق المالية السعودية ( تداول) رفع تعليق تداول أسهم  شركة اللجين القابضة في السوق ابتداءً من اليوم الأحد 13/07/1441هـ الموافق08/03/2020م، وحيث أعلنت الشركة بتاريخ 13/07/1441هـ الموافق 08/03/2020م عن الحدث الجوهري، واستناداً إلى صلاحيات السوق المنصوص عليها في قواعد الإدراج.

ويأتي هذا إشارةً إلى إعلان شركة السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 10/07/1441هـ الموافق 05/03/2020م بشأن تعليق تداول سهم  شركة اللجين القابضة في السوق ابتداءً من الخميس 10/07/1441هـ الموافق 05/03/2020م بناءً على طلب الشركة للتمهيد للإعلان عن حدث جوهري.

كما أعلنت شركة اللجين القابضة لمساهميها أن التصويت الإلكتروني على بنود اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية والثلاثين (الاجتماع الأول) والتي ستنعقد بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 18:30 من مساء يوم الثلاثاء 15 رجب 1441هـ الموافق 10 مارس 2020م في مدينة الرياض فندق مداريم كراون قاعة منيرة (https://goo.gl/maps/iHZdc5YrBTvZVTES7) متاح للمساهمين المسجلين في موقع خدمات (تداولاتي) الإلكتروني وأنه قد بدء من يوم السبت تاريخ 12 رجب 1441هـ الموافق 7 مارس 2020م الساعة العاشرة صباحاً وسينتهي التصويت الساعة الرابعة عصر يوم انعقاد الجمعية العامة يوم الثلاثاء 15 رجب 1441هـ الموافق 10 مارس 2020م.
وعليه دعت الشركة جميع المساهمين إلى المشاركة والتصويت عن بعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa

علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

وفي حال وجود استفسار نأمل التواصل مع إدارة شئون المساهمين على البريد الإلكتروني [email protected]

ذات صلة

No Content Available
المزيد