الخميس, 2 مايو 2024

أغنى 500 شخص في العالم يخسرون 239 مليار دولار في يوم .. وأثرياء يغادرون قائمة المليارديرات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر أثرى 500 شخص في العالم 239 مليار دولار في يوم واحد،  نتيجة تراجع مؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة بأكثر من 7.5% خلال يوم أمس الأثنين.

وأدى انهيار الأسواق وخسارة مليارات الدولارات إلى إعادة تشكيل صفوف الأثرياء، حيث غادر بعضهم قائمة بلومبيرج للمليارديرات.

فقد تراجعت ثروة رجل الأعمال الأمريكي والمستثمر في مجال النفط والغاز، هارولد هام بما يقرب من النصف، فقد خسر 2.4 مليار دولار بنهاية يوم الأثنين، وهو انخفاض هبط به من مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

اقرأ المزيد

وغادر أيضا قطب النفط الأمريكي جيفري هيلدبراند قائمة بلومبيرج للمليارديرات، فيما بلغت خسارة الملياردير الروسي ليونيد فيدون مؤسس شركة نفتكونسلت إل إل بي، ووحيد الأكبروف رئيس شركة النفط الروسية الرائدة لوك أويل 5 مليار دولار.

وتكبد قطاع الطاقة أكبر الخسائر اضافة الى الصناعات، من بين ذلك الملياردير الهندي موكيش أمباني، الذي فقد لقبه كأغنى شخص في آسيا، نتيجة خسارته 5.8 مليار دولار، متنازلًا عن اللقب لجاك ما، الذي خسر 1.1 مليار دولار. وكان الفرنسي برنارد أرنو، رئيس شركة LVMH العملاقة للسلع الفاخرة، أكبر الخاسرين في أوروبا، حيث تراجعت ثروته 4.4 مليار دولار. 

وفقد جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون 5.6 مليار دولار، وخسر وارن بافيت الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثواي 5.3 مليار دولار.  فيما تراجعت حصة رئيس مجلس إدارة شركة “كارنيفال كوربرايشن” ميكي أريسون بنسبة 20%، النسبة التي تقدر بملياري دولار.

 

ذات صلة

المزيد