السبت, 4 مايو 2024

“الراجحي المالية”: 1.9 مليار ارباح “المراعي” في 2020 ونوصي بزيادة المراكز للسهم .. وهذا تأثير رفع الدعم عن الاعلاف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية عن توقعاتها ارتفاع ارباح شركة المراعي الى 1.86 مليار ريال بنهاية العام الجاري 2020، وبنسبة 3.4%، عن ارباحها في 2019 التي كانت 1.8 مليار ريال.

في المقابل رفعت “الراجحي المالية” توصيتها لسهم شركة المراعي الى زيادة الوزن، مقابل الحياد في التوصية السابقة، مع تخفيض السعر المستهدف للسهم من 50 ريال في السابق الى 48 ريال، مما يعني ارتفاع بنسبة 18% عن سعر تداول السهم الحالي البالغ 40.6 ريال.

واضافت أعلنت المراعي عن الآثار المالية لإزالة الإعانات على الأعلاف غير الخضراء من قبل وزارة البيئة. وفقًا لإفصاح الشركة ، من المتوقع أن يكون التأثير على قطاع الدواجن ضئيلًا وأن يكون قطاع الألبان في حدود 150 إلى 170 مليون ريال، مضيفة بافتراض أن الشركة لن تمرر هذه الزيادة إلى العملاء وبالتالي سيكون لها تأثير قدره 100 نقطة أساس على هوامشها الإجمالية اعتبارًا من 2021.

اقرأ المزيد

No Content Available

واشارت الى انه كما أعلنت “المراعي” أنها ستزيد من إجمالي النفقات الرأسمالية إلى 7.1 مليار ريال بحلول عام 2024 هـ مما يعني أن رأس المال السنوي يبلغ 1.4 مليار ريال في الفترة من 2020-2024. ووفقا لمناقشات “الراجحي المالية” مع الشركة ، سيتم استخدام هذا المبلغ بشكل أساسي لصيانة وتجديد الأصول وابتكار المنتجات والتوسعات الخارجية. التدفقات النقدية المجانية للشركة كافية لتمويل هذه الاستثمارات ولا يوجد أي زيادة في تكلفة الاقتراض.

من جهة اخرى قالت “الراجحي المالية” ان المخاطر السلبية على الشركة تشمل زيادة في أسعار المواد الخام ، و انخفاض كبير في حجم السوق وسط هجرة العمالة الوافدة.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد