السبت, 27 أبريل 2024

“ساكو” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للفترة الممتدة من تاريخ 20-07-2020م، ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 19-07-2023م، وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والإستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية إضافة إلى سياسات ومعايير إجراءات العضوية في مجلس الإدارة (مرفق)، هذا وسيتم إنتخاب الأعضاء خلال إجتماع الجمعية العامة العادية القادمة، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق.

تاريخ فتح باب الترشح    1441-07-20 الموافق 2020-03-15
تاريخ انتهاء باب الترشح    1441-08-22 الموافق 2020-04-15

فعلى الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن يتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً، أن يقدموا طلبات ترشحهم على عنوان الشركة خلال أوقات العمل الرسمي ويجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي :
1- السيرة الذاتية المفصلة التي تشمل المؤهلات والخبرات في مجال أعمال الشركة.

اقرأ المزيد

No Content Available

2- إرفاق نسخة من الهوية الشخصية ومن سجل الأسرة مع أرقام الإتصال.

3- بيان بمجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي سبق للمرشح عضويتها وتاريخها وصفة العضوية وكذلك بيان بمجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي لا زال المرشح يتولى عضويتها وصفة العضوية.

4- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشارك المرشح في ملكيتها أو إدارتها والتي تزاول أنشطة مماثلة لأنشطة الشركة.

5- يجب على المرشح الذي شغل سابقا عضوية مجلس إدارة شركة ساكو، تقديم المعلومات التالية:

أ- بيانا من إدارة الشركة يوضح عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت في كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره إلى إجمالي عدد إجتماعات المجلس.

ب- أسماء اللجان التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره إلى إجمالي عدد إجتماعات اللجنة.

6- تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية، وإرفاقه مع طلب الترشيح، والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما بأنه سيستخدم التصويت التراكمي لإنتخاب أعضاء مجلس الادارة.

تسلم طلبات الترشيح إلى لجنة الترشيحات والمكافآت عن طريق البريد الالكتروني [email protected] أو مناولة خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساء على العنوان التالي:

الرياض – طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز – المعذر الشمالي -مبنى الإدارة العامة لشركة ساكو شؤون المساهمين ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم هاتف: 0114993595.

شروط الترشح:
القدرة على القيادة : وذلك بأن يتمتع بمهارات قيادية بما يؤدي إلى تحسين الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.
الخبرة الاستراتيجية: وذلك بأن تتوفر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو الحوكمة.

القدرة على التوجيه: وذلك بأن تتوفر فيه القدرات الفنية ، القيادية ، والإدارية ، والسرعة في اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط .

المعرفة المالية: وذلك بأن يكون قادر على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمهما.

وعلى الجمعية العامة أن تراعي عند إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة توصية لجنة المكافآت والترشيحات وتوافر المقومات الشخصية والمهنية اللازمة لأداء مهامهم بشكل فعال.

معايير الترشح  هنا
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد