الأحد, 5 مايو 2024

“الصقر للتأمين” تسجل خسائر بـ 39.9مليون بنهاية العام 2019

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الصقر للتأمين التعاوني خسائر قبل الزكاة  بـ 39.9مليون ريال خلال العام 2019م مقابل ربحية بـ 818 ألف ريال خلال العام قبل السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م (12شهر).
وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين 21.2مليون ريال خلال العام الماضي مقابل 12.4مليون ريال خلال العام قبل الماضي بنمو 71%.

وبلغت خسارة السهم بالريال 1.21ريال خلال العام الماضي، ومقابل خسارة بـ 0.24ريال خلال العام قبل السابق.
يعود سبب الإنخفاض في الأرباح بشكل رئيسي لارتفاع صافي المطالبات المتحملة بنسبة 73% في العام 2019 مقارنة بالعام الفائت. ويرجع السبب الرئيس لهذه الزيادة الى ارتفاع صافي المطالبات المتحملة لفرع التأمين الصحي من 181.1 مليون ريال في العام 2018 الى 308.3 مليون ريال في العام 2019، زيادة بنسبة 70% . بالإضافة الى ذلك، تم زيادة مصروف مخصص الذمم المشكوك في تحصيلها بحوالي 9 مليون ريال في العام 2019 ليصل الى 9.9 مليون ريال بالمقارنة بمبلغ 900 الف ريال في العام الفائت.

اقرأ المزيد

No Content Available

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير مراجعي الحسابات المستقلين عن البيانات المالية السنوية إلى أن البيانات المالية تظهر بشكل عادل ، من جميع النواحي الجوهرية ، المركز المالي للشركة كما في 31 ديسمبر 2019 ، وأدائها المالي والتدفقات النقدية للسنة المنتهية في ذلك الحين وفقًا مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية”) المعتمدة في المملكة العربية السعودية وغيرها من المعايير وغيرها من التصريحات الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (“SOCPA”) (يشار إليها مجتمعة باسم “المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على النحو المعتمد في المملكة العربية السعودية”)

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية فقط. تم إجراء هذه التغييرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في البيانات المالية السنوية للشركة.

وابتداءً من الربع المنتهي في 30 يونيو 2019 ، تم استحقاق الزكاة في نهاية كل فترة إعداد تقارير مالية وإقرارها في قائمة الدخل مما نتج عنه تغيير في مجموع الدخل الشامل مع الالتزام المقابل المعترف به في قائمة المركز المالي وفقًا للمعايير الدولية للتقارير المالية والمعايير الأخرى والإعلانات الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
بالإضافة إلى ما سبق ، تم احتساب ربحية(خسارة) السهم بقسمة إجمالي الخسارة العائدة للمساهمين بعد الزكاة (الخسارة) بعد الزكاة والذي يبلغ ( 48.3 مليون ريال) مقسوماً على على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة( 40 مليون سهم).

بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) بنهاية العام الحالي 395.4 مليون ريال مقابل 441.9 مليون ريال للعام السابق، أي بإنخفاض قدره 11٪

ذات صلة

No Content Available
المزيد